إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

الامتدادات الأمنية لنظام اسم النطاق تم نشرها الآن في كافة نطاقات المستوى الأعلى العامة

23 ديسمبر 2020

لوس أنجلوس - 23 كانون الأول (ديسمبر) 2020 - أعلنت مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المُخصصة (ICANN) اليوم عن أن كافة نطاقات المستوى الأعلى العام (gTLD) الحالية والبالغ عددها 1195 نطاقاً قد نشرت الإمتدادات الأمنية لنظام اسم النطاق (DNSSEC).

تسمح الامتدادات الأمنية لنظام اسم النطاق (DNSSEC) للمسجّلين بالتوقيع الرقمي للمعلومات التي يدخلونها الى نظام اسم النطاق (DNS). وهذا من شأنه أن يساعد في حماية العملاء من خلال التأكد من أن بيانات DNS التي تعرضت للتلف سواء عن طريق الخطأ أو بسبب برامجيات ضارة، لا تصل إليهم.

إن استراتيجية الدفاع في العمق والتي من خلالها يتم استخدام عدة طبقات مستقلة للأمن بحيث إن فشلت إحدى هذه الطبقات سيتم تشغيل طبقة أخرى تساعد في تحسين أمن المنظومة بأكمله. وبإمكان امتدادات DNSSEC توفير طبقة واحدة للدفاع في العمق للإنترنت. ولأجل تحسين أمن الإنترنت، يجب ان يتم نشر امتدادات DNSSEC على نطاق واسع في سائر نطاقات المستوى الأعلى TLD. وبتوقيع نطاق AERO. لمنطقته، تكون 100% من نطاقات gTLD قد أكملت التوقيع الآن. إن هذا الخبر يعتبر معلماً مهماً للغاية حيث يمتلك الجميع الآن امتدادات DNSSEC، الأمر الذي يعزز من توافرهم واتاحتهم لمسجّليهم.

وقال السيد ديفيد كونراد، النائب الأول للرئيس والمسؤول الفني الأول (CTO) في منظمة ICANN: "إن هذا يُعد خبراً مهماً لأن ذلك يعني أن يكون للمزيد من مستخدمي الإنترنت ثقة متزايدة بالاستجابات الحاصلة لعمليات البحث في نظام DNS". وأضاف: "مع توسع نشر DNSSEC، يمكن أن يصبح DNS أساساً للبروتوكولات الأخرى التي تتطلب طريقة لتخزين البيانات بشكل آمن".

وستواصل ICANN حث نطاقات المستوى الأعلى لرمز البلد التي لم تقم بتوقيع DNSSEC في مناطقهم للقيام بذلك، وستقوم أيضاً بتشجيع مشغّلي وحدات حل  DNS بخصوص تواقيع  DNSSEC للتأكد من البيانات التي لم يتم تحويرها لتمكين قابلية التحقق من خلال امتدادات  DNSSEC بخصوصها.

هل ترغب بمعرفة المزيد عن  DNSSEC؟ أنقر على الرابط للوصول إلى الصفحة المخصصة على الويب وأطلع على المخطط المعلوماتي التوضيحي الخاص بنا واقرأ وثيقتنا المعنونة شرح DNSSEC.

نبذة عن ICANN

مهمة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فللتواصل مع شخص آخر عبر الإنترنت، ينبغي عليك أن تكتب عنوانًا -اسم أو رقم- في جهاز الكمبيوتر أو أي جهاز آخر. يجب أن يكون هذا العنوان فريدًا من نوعه لكي يتسنى للحواسيب أن تجد بعضها البعض. وتساعد ICANN في تنسيق ودعم هذه المعرّفات الفريدة في جميع أنحاء العالم. تأسست ICANN في عام 1998 لتكون مؤسسة غير هادفة للربح ذات منفعة عامة تضم مجتمعًا من المشاركين من جميع أنحاء العالم.