إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

دعوة للمنظمات الداعمة واللجان الاستشارية SO /AC لترشيح مرشدين لبرنامج الزمالة وأعضاء للجنة الاختيار

16 نوفمبر 2020

لوس أنجلوس - 16 تشرين الثاني (نوفمبر) 2020 - تدعو مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة (ICANN) منظماتها الداعمة (SO) ولجانها الاستشارية (AC) لترشيح متطوعين للعمل كمرشدين في برنامج الزمالة الخاص بها وللعمل في لجنة الترشيح الخاصة ببرنامج الزمالة. وسيكون هناك ما مجموعه ستة مرشدين وسبعة أعضاء للجنة الاختيار وسيُقبل من كل مجموعة ترشيح شخص واحد لكل دور.

ويتعين على المنظمات الداعمة واللجان الاستشارية أولاً اختيار مرشحيهم لمنصب مرشدي برنامج الزمالة في موعد أقصاه 31 كانون الثاني (يناير) 2021 وأن يقوموا بإرسال هذه الترشيحات الى البريد الإلكتروني fellowshipconsultation@icann.org. وسوف لن تؤخذ بنظر الاعتبار الترشيحات الذاتية المقدمة من قبل الأفراد أنفسهم.

  • المرشدون:
    • يتعيّن على المرشدين التخطيط لتخصيص وقت يبلغ حوالي 30-40 ساعة يتفرغون خلاله للعمل قبل وخلال ومباشرة بعد كل اجتماع من اجتماعات ICANN العامة. وهذا يشمل استعدادات مكثفة قبل الاجتماعات وتقديم الدعم في موقع الاجتماعات للمشاركين في برنامج الزمالة المحددين لكل مرشد ومن ثم تقديم التقارير بعد الاجتماعات.
    • سيعمل كل مرشد في ثلاث اجتماعات متعاقبة من اجتماعات ICANN العامة ابتداءاً من ICANN72.
    • ويُتوقّع من المرشدين اتباع توجيهات برنامج الزمالة للعمل على ضمان التوافق في فرص تنمية القدرات للمشاركين فيه ولمساعدتهم أيضاً على المشاركة بشكل فعّال في عمل ICANN.
    • وسيتلقى المرشدون الدعم المالي للسفر الى مواقع الاجتماعات (متى ماكان ذلك ممكناً).
  • لجنة الاختيار:
    • يتعيّن على الأعضاء التخطيط لتخصيص وقت يبلغ حوالي 30-40 ساعة يتفرغون خلاله للعمل على مدى أربعة إلى خمسة أسابيع لكل اجتماع من اجتماعات ICANN العامة.
    • وسيعمل أعضاء لجنة الاختيار عادة لمدة سنتين في فترة تولّيهم المهام والتي تشمل ست اجتماعات عامة.
    • سيبدأ العمل في هذا المنصب في شهر نيسان (أبريل) 2021 لاختيار المشاركين في برنامج الزمالة لاجتماع ICANN72.

للمزيد من المعلومات حول التوجيهات والتوقعات، يرجى الدخول هنا للمزيد من التفاصيل حول برنامج الإرشاد والدخول هنا للمزيد من التفاصيل حول لجنة الاختيار.

لايمكن للمرشدين العمل في لجنة الاختيار خلال فترة توليهم مهام عمل الارشاد.

نبذة عن ICANN

مهمة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فلأجل الوصول الى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان - اسم أو رقم - من خلال حاسوبك أو أي جهاز آخر. ويجب أن يكون هذا العنوان فريدا من نوعه ليتسنى لأجهزة الحواسيب معرفة مكان وجود الآخرين. وتساعد ICANN في تنسيق ودعم هذه المعرّفات الفريدة في جميع أنحاء العالم. تأسست ICANN في عام 1998 كشركة غير هادفة للربح ذات منفعة عامة بمجتمع من المشاركين من جميع أنحاء العالم.