إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

مجلس إدارة ICANN يوافق على تمديد فترة عمل الرئيس والمدير التنفيذي لمدة سنتين إضافيتين

9 أكتوبر 2020

لوس أنجلوس - 9 تشرين الأول (أكتوبر) 2020 - أعلنت مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المُخصصة (ICANN) اليوم عن أن مجلس إدارة ICANN قد صادق على تمديد فترة اتفاقية الخدمات التنفيذية لرئيس ICANN ومديرها التنفيذي السيد يوران ماربي لمدة سنتين إضافيتين. حيث ستستمر فترة عمله وفقاً لذلك الى 23 أيار (مايو) 2024.

وقال السيد مارتن بوترمان رئيس مجلس إدارة ICANN، "يسرني أن أعلن عن أن مجلس إدارة ICANN صوّت على منح يوران تمديد لمدة سنتين على عقده الحالي." وأضاف، "أن يوران هو الرئيس التنفيذي الذي برع في التواصل والعمل بشكل وثيق مع المجتمع ومجلس الإدارة لمواجهة التحديات والفرص التي نواجهها."

وفيما يخص الأسباب التي تقف وراء هذا القرار، أشار مجلس الإدارة إلى أن السيد ماربي "متفانٍ لمهمة ICANN، بما في ذلك دعم مجتمع ICANN في أعمال وضع السياسات وهو ملتزم جداً بمواصلة دعم وضمان وترسيخ فهم دور ICANN ضمن مجتمع الإنترنت." وسيوفر تمديد ولايته حتى شهر أيار (مايو) 2024 استمرارية القيادة أثناء فترة التنفيذ الأولي للخطة التشغيلية والمالية للسنوات المالية من 2021-2025، بالإضافة إلى العمل الجاري للسنوات العديدة الأولى لتشغيل المنظمة.

وقال السيد ماربي "في ما يقرب من أربع سنوات ونصف التي عملت فيها كرئيس ومدير تنفيذي لمنظمة ICANN، فقد كان ذلك شرفاً وامتيازاً لي أن أقود كادر منظمة ICANN والعمل جنباً إلى جنب مع مجلس إدارة ICANN والمجتمع. أتقدم بالشكر لكافة العاملين لدى ICANN لالتزامهم ودعمهم وعملهم الاستثنائي." وأضاف، "توفر ICANN خدمة بالغة الأهمية الى مجتمع الإنترنت العالمي، وعملنا مستمر ولن ينتهي. ولقد أخجل مجلس الإدارة تواضعي لثقته بي، ومن جانبي فإنني أتطلع الى مواجهة التحديات والفرص التي ستواجهنا الآن ومستقبلاً."

نبذة عن ICANN

مهمة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فلأجل الوصول الى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان– اسم أو رقم– من خلال حاسوبك أو أي جهاز آخر. ويجب أن يكون هذا العنوان فريدا من نوعه ليتسنى لأجهزة الحواسيب معرفة مكان وجود الآخرين. وتساعد ICANN في تنسيق ودعم هذه المعرّفات الفريدة في جميع أنحاء العالم. وقد تأسست ICANN في عام 1998 كمؤسسة غير ربحية ذات منفعة عامة وكمجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم.