إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

مجموعة معدات خادم الجذر لمنظمة ICANN في سنغافورا قيد التشغيل الآن

8 أكتوبر 2020

سنغافورا - 8 تشرين الأول (أكتوبر) 2020 - أعلنت مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة (ICANN) اليوم عن نجاح تشغيل مجموعة أجهزة (IMRS) وهي معدات خادم الجذر المدار من قبل ICANN في سنغافورة. ستساعد مجموعة الخوادم هذه والمتألفة من عشرات الخوادم مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بالإنترنت على زيادة سعة خادم الجذر لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ وتعزيز مرونة منظومة خادم الجذر بأكملها.

إضافة مجموعة IMRS في سنغافورا

قال ديفيد كونراد، النائب الأول للرئيس في ICANN ورئيس قسم التكنولوجيا: "ستكون مجموعة IMRS في سنغافورا هي المجموعة الرابعة لدينا بالإضافة إلى مجموعتين في أمريكا الشمالية وواحدة في أوروبا. وتتلقى مواقع خادم IMRS الخاصة بنا والمتواجدة حالياً في منطقة آسيا والمحيط الهادئ الآن ضعف عدد الاستعلامات التي تستلمها منطقة أوروبا التي تأتي بالمرتبة الثانية من حيث زخم حركة وانتقال البيانات. ونحن نعتقد بأن قرارنا بإضافة مجموعة IMRS في سنغافورا هو استخدام استراتيجي وجيد لموارد منظمة ICANN."

وكما تم توثيقه في وثيقة OCTO-008، فإن حركة وانتقال بيانات نظام اسم النطاق (DNS) إزداد بحوالي 30% خلال فترة الانغلاق الحالية مع جائحة كوفيد - 19. وستعمل مجموعة IMRS في سنغافورا على تمكين حصول زيادة كبيرة في معدل الاستجابات الحاصلة للاستعلامات الناشئة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ وبغض النظر عن السلوك الذي تسلكه الشبكات أو الخوادم في مناطق أخرى. وفي حال حدوث أي هجوم ينتج عنه حصول زيادة كبيرة بمعدل انتقال البيانات، ستسمح السعة والقدرة الاضافية التي توفرها مجموعة خوادم سنغافورا باحتواء زيادة معدل انتقال البيانات وستساعد في تخفيف أثر الهجمة. ويمكن بعد ذلك مواصلة الاستجابة على الاستعلامات الناشئة في المنطقة، وبالتالي تقليل مخاطر التوقف عن العمل بسبب عدم القدرة على الاستعلام عن الجزء الأعلى من التسلسل الهرمي لاسم DNS.

استعلامات نظام أسماء النطاقات وخوادم الجذر

تستجيب خوادم الجذر الى استعلامات بحث نظام DNS الابتدائية والتي تتم من خلال وحدات حل DNS التي يتم تشغيلها عموماً من قبل مزودي خدمة الإنترنت. ولكافة الاستعلامات الأخرى، سيستجيب خادم الجذر إما بإحالة الاستعلام الى خادم اسم نطاق المستوى الأعلى (TLD) المناسب أو أن يعطي استجابة خطأ (مثلاً، للاشارة الى إن نطاق TLD غير موجود). فعلى سبيل المثال، يُحدث استعلام مُرسَل الى خادم جذر من قبل وحدة حل نظام DNS لـ "شركة ما" نشوء استجابة توجّه وحدة حل نظام DNS لاستعلام أحد خوادم الاسم لنظام TLD معين كـمثال.

يتكون نظام خادم اسم الجذر من أكثر من 1000 من المعدات التي تديرها 12 منظمة مستقلة، وبضمنهم ICANN. ويتكون كل خادم جذر من عدد من المكائن المستقلة في مواقع متعددة. ويتكون خادم IMRS من حوالي 170 موقع من المواقع الكبيرة أو الصغيرة في سائر أنحاء العالم. وتعرف المكائن الموجودة في المواقع الكبيرة بالمجموعات، بينما تُعرف المكائن الموجودة في المواقع الصغيرة بمعدات توجيه خادم الجذر.

يقع مكتبنا الإقليمي في منطقة آسيا والمحيط الهادئ في سنغافورة، حيث تم تطوير البنية التحتية للإنترنت وقوتها بدرجة عالية مما يجعلها مناسبة تماماً لدعم مجموعة IMRS. نحن ممتنون لحكومة سنغافورا لدعمها لنا في إنشاء وتنصيب مجموعة IMRS.

للمزيد من المعلومات حول مجموعات IMRS في سنغافورا، يرجى الاطلاع على مدونة ديفيد كونراد.

نبذة عن ICANN

مهمة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فلأجل الوصول الى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان– اسم أو رقم– من خلال حاسوبك أو أي جهاز آخر. ويجب أن يكون هذا العنوان فريدا من نوعه ليتسنى لأجهزة الحواسيب معرفة مكان وجود الآخرين. وتساعد ICANN في تنسيق ودعم هذه المعرّفات الفريدة في جميع أنحاء العالم. وقد تأسست ICANN في عام 1998 كمؤسسة غير ربحية ذات منفعة عامة وكمجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم.