إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

تعيين نائلة صرّاص نائباً لرئيس ICANN لدى مشاركة أصحاب في أمريكا الشمالية

17 سبتمبر 2020

نائلة صرّاص

لوس أنجلوس - 17 أيلول (سبتمبر) 2020 - أعلنت مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المُخصصة (ICANN) اليوم عن تعيين نائلة صرّاص كنائب للرئيس لدى مشاركة أصحاب المصلحة في أمريكا الشمالية. تقيم نائلة في لوس أنجلوس وتعمل تحت إدارة سالي كوستيرتون، النائب الأول لرئيس ICANN لدى المشاركة العالمية لأصحاب المصلحة.

وقالت السيدة كوستيرتون "إن منطقة أمريكا الشمالية لمنظمة ICANN هي مقر العديد من السجلات وأمناء السجلات المفوضين من قبل ICANN وكذلك منظمات المجتمع المدني التي تم تأسيسها وأعضاء المجتمع التقني الذين يشاركون جميعاً من خلال العمل في منظمات الإنترنت الرفيعة المستوى، وسيستفاد أصحاب المصلحة هؤلاء من خبرة نائلة العميقة والملفتة للنظر في هذا المجال".

انضمت السيدة نائلة صرّار الى منظمة ICANN في عام 2005 وتشغل حالياً منصب مدير عمليات IANA وتشرف على العديد من الوظائف الفنية الأكثر أهميةً التي تقوم منظمة ICANN بتسهيل تنفيذها. وتعتبر السيدة صرّار عضواً يحظى باحترام كبير ومسؤول اتصال أساسي للمجتمع الفني لمنظمة ICANN. لقد كان للسيدة صرّار دور فعال في العديد من المشاريع مثل برنامج اسم النطاق المدوّل (IDN) الذي يساعد في بناء إنترنت متعدد اللغات للجيل القادم من مستخدمي الإنترنت في جميع أنحاء العالم. وهي متحدثة باللغتين الإنجليزية والعربية بطلاقة وحاصلة على شهادة في أنظمة معلومات الحاسوب وإدارة الأعمال.

وسوف تنتقل لمزاولة عملها في منصبها الجديد في شهر تشرين الثاني (نوفمبر) حيث ستساعد على بناء ICANN وتعزيز التنوع فيها. وتعمل ICANN على إيجاد وتعيين بديل لها في منصبها الحالي كمدير للعمليات لدى IANA.

نبذة عن ICANN

مهمة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فلأجل الوصول الى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان - اسم أو رقم - من خلال حاسوبك أو أي جهاز آخر. يجب أن يكون هذا العنوان فريدًا من نوعه لكي يتسنى للكمبيوترات أن تجد بعضها البعض. وتساعد ICANN في تنسيق ودعم هذه المعرّفات الفريدة في جميع أنحاء العالم. تأسست ICANN في عام 1998 كشركة غير هادفة للربح ذات منفعة عامة بمجتمع من المشاركين من جميع أنحاء العالم.