إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

منظمة ICANN تستجيب للمشاورات العامة بخصوص مبادرة قانون الخدمات الرقمية التي أطلقتها المفوضية الأوروبية

10 سبتمبر 2020

بروكسل - 10 سبتمبر/أيلول 2020 - أعلنت مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة (ICANN) في 8 سبتمبر/أيلول 2020 أن منظمة ICANN قد استجابت للمشاورة العامة التي أطلقتها المفوضية الأوروبية بشأن قانون الخدمات الرقمية (DSA). علمًا بأن قانون الخدمات الرقمية عبارة عن مبادرة تشريعية تم إطلاقها استجابة للقلق المتزايد بشأن أدوار ومسؤوليات المنصات المتاحة عبر الإنترنت. وهو يهدف إلى تحديث عناصر توجيه الاتحاد الأوروبي بشأن التجارة الإلكترونية، ويشمل ذلك أيضًا أحكام المسؤولية بالنسبة للوسطاء.

حثت منظمة ICANN في استجابتها للمشاورة العامة التي أُغلق باب المشاركة فيها في 8 سبتمبر/أيلول 2020 صانعي السياسات على عدم دمج البنية التحتية الأساسية للإنترنت وعملياتها مع التطبيقات التي تعمل في أعلى قمة تلك البنية التحتية. يجب ألا يتحمل مقدمو خدمات البنية التحتية الأساسية- الذين يشاركون بشكل أساسي في الحفاظ على الاستقرار والاتصال البيني- المسؤولية عن محتوى الآخرين الخارج عن نطاق سيطرتهم.

تتوفر المجموعة الكاملة من الردود المقدمة من منظمة ICANN هنا.

لمزيد من المعلومات حول التأثير المحتمل لمبادرة قانون الخدمات الرقمية على مجتمع ICANN، يرجى قراءة منشور المشاركة الحكومية لمنظمة ICANN. تقدم هذه الورقة البحثية تحديثًا وتحليلاً لمبادرة قانون الخدمات الرقمية إضافة إلى صلتها بدور ICANN التقني في منظومة الإنترنت.

نبذة عن ICANN

مهمة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فلأجل الوصول الى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان - اسم أو رقم - من خلال حاسوبك أو أي جهاز آخر. يجب أن يكون هذا العنوان فريدًا من نوعه لكي يتسنى للكمبيوترات أن تجد بعضها البعض. وتقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها في سائر أنحاء العالم. وقد تم تأسيس مؤسسة ICANN في عام 1998 كشركة غير ربحية ذات منفعة عامة ومجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم.