إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

الاعلان عن موقع الاجتماع السنوي العام ICANN75

7 أغسطس 2020

لوس أنجلوس - 7 آب (أغسطس) 2020 - أعلنت مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المُخصصة (ICANN) اليوم عن أنه تم اختيار كوالا لامبور في ماليزيا لتكون موقعاً لاجتماع ICANN75. وسيعقد الاجتماع السنوي في الفترة من 17-22 أيلول (سبتمبر) 2022 في مركز المؤتمرات في كوالا لامبور (KLCC).

تعقد ICANN ثلاث اجتماعات عامة في كل عام تقويمي في مختلف المناطق حول العالم. وسيمثل اجتماع ICANN في كوالا لامبور منطقة آسيا والمحيط الهادئ. وتُعد اجتماعات ICANN جزءاً أساسياً من نموذج أصحاب المصلحة المتعددين لـ ICANN حيث توفر موقعاً لإحراز تقدم في عمل السياسات، والتوعية والتواصل وتبادل أفضل الممارسات والتفاوض حول الاتفاقات التجارية وتعزيز التفاعل فيما بين أعضاء مجتمع ICANN ومجلس إدارة ICANN والمنظمة بحد ذاتها.

تعتبر هذه الإجتماعات التي عادة ما تتضمن أكثر من 400 جلسة بمثابة فرصة بالغة الأهمية للأفراد ولممثلي مختلف مجموعات أصحاب المصلحة المتعددين لعرض ومناقشة المشاكل ذات الصلة بـعملية وضع السياسات في ICANN. وبإمكان المشاركين الحضور شخصياً أو عن بعد. الاجتماعات مفتوحة أمام الجميع ويكون التسجيل فيها مجاني.

المزيد من المعلومات

نبذة عن ICANN

مهمة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فلأجل الوصول الى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان - اسم أو رقم - من خلال حاسوبك أو أي جهاز آخر. يجب أن يكون هذا العنوان فريدًا من نوعه لكي يتسنى للكمبيوترات أن تجد بعضها البعض. وتساعد ICANN في تنسيق ودعم هذه المعرّفات الفريدة في جميع أنحاء العالم. تأسست ICANN في عام 1998 كشركة غير هادفة للربح ذات منفعة عامة بمجتمع من المشاركين من جميع أنحاء العالم.