إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

تمدد ICANN فترة تقديم رسائل إبداء الاهتمام: اللجنة الدائمة لعملية المراجعة المستقلة لـ ICANN

23 يوليو 2020

لوس أنجلوس - 23 تموز (يوليو) 2020 - تسعى مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة (ICANN الى جمع رسائل إبداء الاهتمام بمناصب أعضاء لجنة للعمل في اللجنة الدائمة الشاملة لعملية المراجعة المستقلة (IRP) لـ ICANN. وتم تمديد الموعد النهائي لتقديم طلبات الانضمام الى الساعة 23:59 حسب التوقيت العالمي المنسق (UTC) من يوم 31 آب (أغسطس) 2020.

يتعين على المرشحين للانضمام الى اللجنة الدائمة الشاملة مراجعة وثيقة بيان الاهتمام قبل التقديم. وتتضمن الوثيقة المعلومات التالية:

  • الوصف الوظيفي للمنصب في اللجنة
  • المهارات المطلوبة أو المفضلة للغاية
  • الخبرة المطلوبة أو المفضلة للغاية
  • الالتزام بالوقت
  • التعويضات والنفقات

يجب تقديم رسائل التعبير عن الاهتمام الى: IRP-Standingpanel-EOI2020@icann.org

نبذة خلفية عن المراجعة المستقلة IRP لمنظمة ICANN

إن عملية IRP الخاصة بـ ICANN هي شكل من أشكال التحكيم والتي تشترط قيام طرف ثالث مستقل بمراجعة إجراءات ICANN التي يزعم طرف متضرر آخر على أنها غير متسقة مع مواد التأسيس أو اللوائح الداخلية. إن عملية المراجعة المستقلة IRP هي آلية مسائلة أساسية لوضع منظمة ICANN ومجلس الإدارة في موضع المساءلة. وأن تشكيلة أعضاء اللجنة الدائمة للنظر في الشكاوى يعتبر مكوناً مهماً لتحقيقق نتائج متسقة ومُلزمة.

تلتزم ICANN من خلال لوائحها على أن يكون لمجتمعها دور في تحديد التشكيلة النهائية لأعضاء اللجنة الدائمة. وقد تشاورت منظمة ICANN ولاتزال تقوم بذلك مع المنظمات الداعمة واللجان الاستشارية حول كيفية إشراك المجتمع في هذه العملية. وتتوفر خلاصة لتعقيبات المجتمع الواردة حتى الآن والخطوات القادمة هنا.

قدّم طلبك من خلال نموذج رسالة التعبير عن الإهتمام

تحث منظمة ICANN مجتمعها على العمل لنشر الدعوة لتقديم رسائل بيان الاهتمام على نطاق واسع ومن خلال شبكاتكم لمساعدتنا على استقطاب مجموعة مؤهلة ومتنوعة من المرشحين. الموعد النهائي للتقديم هو الساعة 23:59 حسب التوقيت العالمي المنسق UTC من يوم 31 آب (أغسطس) (يوليو) 2020 على أن تقدم الطلبات الى: IRP-Standingpanel-EOI2020@icann.org

نبذة عن ICANN

مهمة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فلأجل الوصول الى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان - اسم أو رقم - من خلال حاسوبك أو أي جهاز آخر. يجب أن يكون هذا العنوان فريدًا من نوعه لكي يتسنى للكمبيوترات أن تجد بعضها البعض. وتقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها في سائر أنحاء العالم. وقد تم تأسيس مؤسسة ICANN في عام 1998 كشركة غير ربحية ذات منفعة عامة ومجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم.