إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

الخطة التشغيلية والمالية المعتمدة للعام المالي 2021-2025، والميزانية المعتمدة للعام المالي 2021 يسري العمل بهما في 1 تموز/يوليو 2020

24 يونيو 2020

لوس أنجلوس - 24 حزيران/يونيو 2020 - أعلنت اليوم مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المُخصصة (ICANN) أن الخطة التشغيلية والمالية للعام المالي 2021-2025 وميزانية العام المالي 2021 سوف يسري العمل بهما في 1 تموز/يوليو 2020. انقر هنا للاطلاع على هذه الوثائق. وقد اعتمد مجلس إدارة ICANN هاتين الوثيقتين في 8 أيار/مايو. ولم يقم مجتمع ICANN الممكن ذو الصلاحيات أي عريضة للاعتراض على أي من قرارات الموافقة.

علمًا بأن المُمكّن صاحب الصلاحيات هو الآلية التي يمكن لمنظمات الدعم (SO) واللجان الاستشارية (AC) في ICANN من خلالها تنظيم عملها وفق قوانين ولاية كاليفورنيا في إنفاذ صلاحيات المجتمع المُمكن بشكل قانوني. للحصول على مزيد من المعلومات حول المجتمع المُمكّن صاحب الصلاحيات، انقر هنا.

تعتبر مشاركة وانخراط المجتمع في عملية التخطيط التي تقوم بها ICANN حجر الأساس للشفافية والمساءلة أمام الجمهور العام. وقد جاءت الخطة التشغيلية والمالية للعام المالي 2021-2025 وخطة التشغيل والموازنة للعام المالي 2021 نتيجةً للتعاون بين منظمة ICANN والمجتمع ومجلس إدارة هيئة المُعرِّفات الفنية العامة (PTI) واللجنة المالية لمجلس إدارة ICANN (أو BFC) على مدار 11 شهرًا. وتتقدم ICANN بالشكر لجميع أعضاء المجتمع الذين شاركوا في هذه العملية الهامة وأسهموا في تحسين نتائجها.

نبذة عن ICANN

مهمة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فلأجل الوصول الى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان - اسم أو رقم - من خلال حاسوبك أو أي جهاز آخر. يجب أن يكون هذا العنوان فريدًا من نوعه لكي يتسنى للكمبيوترات أن تجد بعضها البعض. وتقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها في سائر أنحاء العالم. وقد تم تأسيس مؤسسة ICANN في عام 1998 كشركة غير ربحية ذات منفعة عامة ومجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم.