إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

نشر مؤشرات سوق اسم النطاق على منصة البيانات المفتوحة

17 يونيو 2020

لوس أنجلوس - 17 حزيران (يونيو) 2020 - أعلنت مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المُخصصة (ICANN) اليوم عن إصدار مؤشرات سوق اسم النطاق المحدّثة من خلال منصة البيانات المفتوحة لمنظمة ICANN. وتعكس المؤشرات مقاييس الصناعة ذات الصلة بنطاقات المستوى الأعلى العامة (gTLD) ونطاقات المستوى الأعلى لرموز البلدان (ccTLD) وبهدف تعزيز قدر أكبر من الشفافية للحصول على معلومات دقيقة وموثوقة عن تطور سوق أسماء النطاقات.

ويمثل إطلاق مؤشرات سوق اسم النطاق ضمن منصة البيانات المفتوحة معلماً مهماً كمنصة جديدة تتيح المجال أمام إمكانية محسنة للوصول الى المقاييس والبيانات وعرضها. ومن خلال منصة البيانات المفتوحة، يمكن للمستخدمين الآن إجراء البحث والتصفح وعرض وتحميل المؤشرات المتوفرة وكذلك الاستفادة من مختلف أدوات التحليل والإظهار. وللمزيد من المعلومات حول كيفية التسجيل في المنصة واستخدامها، يرجى النقر هنا.

وقالت تيريزا سوينهارت، النائب الأول للرئيس لدى قسم النطاقات العالمية (GDD) وإستراتيجية أصحاب المصلحة المتعددين والمبادرات الإستراتيجية (MSSI)، إن مؤشرات سوق اسم النطاق هي مورد مهم يهدف إلى توفير معلومات موثوقة وذات صلة حول تطور سوق اسم النطاق". وأضافت، "أن توفّر هذه المقاييس من خلال منصة البيانات المفتوحة سوف يساعد على تعزيز الوصول والشفافية ويزيد من فائدتها للمجتمع".

وتنوي ICANN الاستمرار بتوسيع تغطية القائمة المختزلة لمؤشرات سوق اسم النطاق ونشرها مرتين في السنة لتتبع التقدم المحرز مقابل هدفها المتمثل بدعم تطور سوق أسماء النطاقات لتكون قوية ومستقرة وموثوقة. وستواصل منظمة ICANN العمل مع المجتمع واللجنة الاستشارية للمشروع لتقييم المزيد من التحسينات التي قد يتم تضمينها في هذه المبادرة في المستقبل.

نبذة عن ICANN

مهمة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فلأجل الوصول الى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان - اسم أو رقم - من خلال حاسوبك أو أي جهاز آخر. يجب أن يكون هذا العنوان فريدًا من نوعه لكي يتسنى للكمبيوترات أن تجد بعضها البعض. وتقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها في سائر أنحاء العالم. وقد تم تأسيس مؤسسة ICANN في عام 1998 كشركة غير ربحية ذات منفعة عامة ومجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم.