Skip to main content

سيتم عقد ICANN69 كاجتماع عام افتراضي عن بعد

هذه الصفحة متوفرة باللغات:

لوس أنجلوس - 11 حزيران (يونيو) 2020 - أعلنت مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المُخصصة (ICANN) اليوم عن أن مجلس إدارة ICANN قد اتخذ قراراً بعدم المضي قدماً لعقد الاجتماع السنوي العام ICANN69 كاجتماع اعتيادي يتم الحضور فيه شخصياً والذي كان من المقرر عقده في مدينة هامبورغ في ألمانيا. وبدلاً عن ذلك، وجّه مجلس الإدارة منظمة ICANN للتنسيق مع مجتمع ICANN حول أفضل وسيلة للعمل نحو عقد ICANN69 ليلبي النتائج المرجوة منه كاجتماع سنوي عام للمنظمة ICANN AGM يدعم مشورة مجتمع ICANN حول السياسات وأعمال المجتمع التنموية الجارية رغم عدم التمكن من الالتقاء شخصياً وجهاً لوجه.

وسيكون الاجتماع الذي تم تحديد موعد انعقاده للفترة من 17-22 تشرين الأول (أكتوبر) هو ثالث اجتماع لمنظمة ICANN سيعقد بصيغة اجتماع عام افتراضي نتيجة لجائحة COVID-19. فقد عقد اجتماع ICANN67 الذي تم تحديد موقع انعقاده في الأصل في مدينة كانكون في المكسيك كاجتماع افتراضي عن بعد، كما سيعقد الاجتماع المرتقب ICANN68 الذي كان من المخطط عقده في كوالا لامبور في ماليزيا بنفس الطريقة.

إن صحة وسلامة مجتمع ICANN هي أولى الأولويات، لذا فإن عقد اجتماع ICANN69 من خلال الحضور الشخصي للمشاركين لم يعد قابلاً التنفيذ بعد الآن وفق التوقيت الذي كان محدداً له. ففي الوقت الذي تم فيه إحراز تقدم في تخفيف أثر COVID-19، إلا أنه لاتزال هناك العديد من المعوقات القائمة التي تحول دون عقد اجتماعات دولية واسعة النطاق مثل اجتماعات ICANN العامة. وتشمل هذه القيود حالياً السفر الخارجي وانخفاض معدل توفر الرحلات وتحديات الحصول على تأشيرات الدخول ومتطلبات التباعد الاجتماعي الواجب تطبيقه والمخاطر التي يتعرض لها المجتمع المضيف المحلي وإمكانية عودة تفاقم عدد الاصابات التي قد تؤدي إلى المزيد من عمليات الإغلاق والعزل.

وقال مارتن بوترمان رئيس مجلس إدارة ICANN، "قبل كل شيء، إن صحة وسلامة مجتمع ICANN العالمي ومجلس الإدارة والموظفين هي أهم اعتبار لأي اجتماع عام. وحتى الآن، لا يزال هناك الكثير من عدم اليقين حول استضافة اجتماع مباشر وجهاً لوجه. ويرى مجلس الإدارة أن هذا هو القرار الصحيح الذي يعطينا الوقت الكافي للتخطيط بشكل ناجح لاجتماع سنوي عام. فهناك عمل كبير ينبغي القيام به، لذا دعونا نواصل التركيز على القيام به واكماله سويةً".

تتقدم ICANN بالشكر للجنة المضيفة في هامبورغ ولشركائنا الإقليميين في منطقة أوروبا الذين قدّموا دعمهم وخبراتهم طوال عملية التخطيط لاجتماع ICANN69. وأن مجلس الإدارة بكامل أعضائه مقدّر لأهمية التفاعلات التي تجري بشكل مباشر وجهاً لوجه، ويتطلع الى العودة الى اجتماعات ICANN العامة التي تتم بالحضور شخصياً فيها. وقد حددت ICANN حالياً عقد اجتماع ICANN70 في كانكون في المكسيك واجتماع ICANN71 في لاهاي في هولندا.

وستستفيد منظمة ICANN بالتشاور مع مجتمع ICANN من الدورس المستقاة خلال اجتماعي ICANN67 و ICANN68 لتحسين أداء صيغة الاجتماعات الجديدة. وقد وجّه مجلس الإدارة بقراره هذا منظمة ICANN للعمل مع قادة المجتمع والتوصل الى كيفية ضمان أن يحقق الاجتماع الافتراضي الأولويات التي اتفق عليها المجتمع.

ولا يزال لزاماً على الراغبين بحضور الاجتماع الافتراضي أن يسجّلوا فيه. وسيتم نشر إعلان حالما يفتح باب التسجيل لتلك الاجتماعات على موقع https://icann.org. ولمعرفة المزيد حول المشاركة عن بعد، يرجى زيارة صفحة اجتماعات ICANN العامة.

سيتم توفير المزيد من المعلومات بما في ذلك المعلومات الخاصة بالمنطقة الزمنية للاجتماع وخيارات لغات الترجمة الفورية والجدول النهائي للجلسات في وقت لاحق.

نبذة عن ICANN

مهمة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فلأجل الوصول الى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان - اسم أو رقم - من خلال حاسوبك أو أي جهاز آخر. يجب أن يكون هذا العنوان فريدًا من نوعه لكي يتسنى للكمبيوترات أن تجد بعضها البعض. وتقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها في سائر أنحاء العالم. وقد تم تأسيس مؤسسة ICANN في عام 1998 كشركة غير ربحية ذات منفعة عامة ومجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم.


More Announcements
Domain Name System
Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when distinguishing between these forms: A domain name consists of a series of ""labels"" (separated by ""dots""). The ASCII form of an IDN label is termed an ""A-label"". All operations defined in the DNS protocol use A-labels exclusively. The Unicode form, which a user expects to be displayed, is termed a ""U-label"". The difference may be illustrated with the Hindi word for ""test"" — परीका — appearing here as a U-label would (in the Devanagari script). A special form of ""ASCII compatible encoding"" (abbreviated ACE) is applied to this to produce the corresponding A-label: xn--11b5bs1di. A domain name that only includes ASCII letters, digits, and hyphens is termed an ""LDH label"". Although the definitions of A-labels and LDH-labels overlap, a name consisting exclusively of LDH labels, such as""icann.org"" is not an IDN."