Skip to main content

دعوة للانضمام إلى جلسة تحديد اتجاهات التوقعات الاستراتيجية

هذه الصفحة متوفرة باللغات:

لوس أنجلوس – 23 آذار (مارس) 2020 – تدعو مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المُخصصة (ICANN) المجتمع للمشاركة في جلسة تحديد اتجاهات التوقعات الاستراتيجية لمساعدة ICANN على أن تبقى على علم بخصوص هذه الاتجاهات التي تؤثر في مهمتها وتفويضها.

مع التطور السريع للإنترنت ولمختلف العوامل المؤثرة، يمكن للاتجاهات أن تتغير بشكل مضطرد وبطرق غير متوقعة. الغرض من هذه الجلسات المفتوحة هو البناء على العمل السابق لتحديد الاتجاه من أجل تحديث فهمنا المشترك للفرص والتحديات ذات الصلة باستراتيجية ICANN الحالية والمستقبلية. ولأجل دعم مدخلات المجتمع الواسع النطاق، ستعقد ICANN جلستين عن بعد بالإضافة الى جلسات أصحاب المصحلة المحددة لكل مجموعة. (تحقق مع مجموعتك المجتمعية بخصوص تاريخ ووقت كل جلسة من الجلسات المحددة لكل مجموعة من مجموعات أصحاب المصلحة).

انضموا الى هذه المناقشة المهمة فالجميع مرحب بهم! يرجى ملاحظة أن المشاركة ستكون محددة بعدد 40 من الحاضرينلكل جلسة، وذلك وفق قاعدة من يسجل للحضور أولاً سيحظى بفرصة المشاركة قبل غيره وذلك بسبب صيغة التجزئة. وسيتم عقد كافة الجلسات باللغة الإنجليزية. أعرف المزيد حول الجلسات عن بعد في وثيقة الخلاصة [PDF, 172 KB] هذه.

رابط الجلسة المفتوحة رقم 1: 30 مارس (آذار) 2020، 15:00 – 16:30 حسب التوقيت العالمي UTC

رابط الجلسة المفتوحة رقم 2: 30 مارس (آذار) 2020، 23:00 – 00:30 حسب التوقيت العالمي UTC

نبذة خلفية

إن برنامج التوقعات الاستراتيجية هو جهد مشترك بين منظمة ICANN والمجتمع ومجلس الإدارة. سيتم تضمين الاتجاهات أو التحولات الجديدة في الاتجاهات الحالية التي تؤثر على خطط التشغيل (الخطط الخمسية أو السنوية)، و/ أو الميزانية في التكرار السنوي لتلك الخطط وحسب الاقتضاء. ويمكن أن تؤدي التحولات الكبيرة أيضاً إلى إجراء تعديلات على الخطة الاستراتيجية.

نبذة عن ICANN

مهمة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فلأجل الوصول الى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان – اسم أو رقم – من خلال حاسوبك أو أي جهاز آخر. يجب أن يكون هذا العنوان فريدًا من نوعه لكي يتسنى للكمبيوترات أن تجد بعضها البعض. وتقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها في سائر أنحاء العالم. وقد تم تأسيس مؤسسة ICANN في عام 1998 كشركة غير ربحية ذات منفعة عامة ومجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم.


More Announcements
Domain Name System
Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when distinguishing between these forms: A domain name consists of a series of ""labels"" (separated by ""dots""). The ASCII form of an IDN label is termed an ""A-label"". All operations defined in the DNS protocol use A-labels exclusively. The Unicode form, which a user expects to be displayed, is termed a ""U-label"". The difference may be illustrated with the Hindi word for ""test"" — परीका — appearing here as a U-label would (in the Devanagari script). A special form of ""ASCII compatible encoding"" (abbreviated ACE) is applied to this to produce the corresponding A-label: xn--11b5bs1di. A domain name that only includes ASCII letters, digits, and hyphens is termed an ""LDH label"". Although the definitions of A-labels and LDH-labels overlap, a name consisting exclusively of LDH labels, such as""icann.org"" is not an IDN."