إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

تعيين كريس مانديني نائب رئيس ICANN كمدير إداري لدى مشاركة أصحاب المصلحة لمنطقة أوروبا في بروكسل

13 يناير 2020

لوس أنجلوس – 13 كانون الثاني (يناير) 2020 – أعلنت مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المُخصصة (ICANN) اليوم عن أنه تم تعيين كريس مانديني كنائب للرئيس لدى مشاركة أصحاب المصلحة والمدير الإداري لمكتب أوروبا في بروكسل. وسيعمل مانديني تحت إمرة سالي كوستيرتون، النائب الأقدم للرئيس لدى إدارة مشاركة أصحاب المصلحة المتعددين.

وفي منصبه الجديد، سيشرف مانديني على عمليات منظمة ICANN في المنطقة وسيواصل قيادة مبادرات المشاركة العالمية لقطاع الأعمال لمنظمة ICANN على نطاق عالمي. فهو يمتلك مزيجاً مثالياً من الخبرة المكتسبة والإدارية لهذا الدور إلى جانب المهارات اللغوية لديه.

يعمل السيد مانديني حالياً كنائب الرئيس لدى مشاركة أصحاب المصلحة في أمريكا الشمالية. وعمل خلال فترة خدمته التي دامت حوالي ثمان سنوات في منظمة ICANN في العديد من مكاتب ICANN بما في ذلك لوس أنجلوس وواشنطن العاصمة. وكان قد انضم إلى منظمة ICANN كرئيس للموظفين للمدير التنفيذي وكان عضواً مؤسساً في فريق إشراك أصحاب المصلحة العالميين حال تشكيله. وقد مكّنت هذه الخبرة السيد مانديني من بناء شبكة واسعة من الزملاء وأصحاب المصلحة حول العالم.

بدأ مانديني عمله كدبلوماسي لدى الولايات المتحدة وبعدها أصبح محقق للشركات لدى مؤسسة ديلويت (Deloitte). وقد قام بالتحقيق في أكبر قضايا الفساد في الشركات العالمية وذلك عندما كان يعمل مع المنظمات غير الحكومية ومنظمات الشركات حول سبل التخفيف من مخاطر الفساد. وترأس مانديني أيضاً فرقاً لتقديم المنح لمؤسسة Full Circle Fund، وهي مؤسسة خيرية تعمل لمواجهة تحديات التنمية الاقتصادية. ويحمل مانديني شهادات من جامعة جورج تاون وجون هوبكنز.

وسيكون موقع عمل مانديني في بروكسل.

نبذة عن ICANN

مهمة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فلأجل الوصول الى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان – اسم أو رقم – من خلال حاسوبك أو أي جهاز آخر. يجب أن يكون هذا العنوان فريدًا من نوعه لكي يتسنى للكمبيوترات أن تجد بعضها البعض. وتقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها في سائر أنحاء العالم. وقد تم تأسيس مؤسسة ICANN في عام 1998 كشركة غير ربحية ذات منفعة عامة ومجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم.