إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

تقديم التقرير النهائي لمراجعة منظمة دعم اسماء النطاقات لرمز البلد

3 سبتمبر 2019

لوس أنجلوس - 3 أيلول (سبتمبر) 2019 - تعلن مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المُخصصة (ICANN) اليوم عن أن معهد ميريديان، الجهة المستقلة التي أجرت مراجعة المنظمة الداعمة لأسماء رمز البلدان (ccNSO) قد قدّم تقريره النهائي.

التقرير النهائي

إن التقرير النهائي هو حصيلة مراجعة معهد ميريديان للوثائق ومتابعة الاجتماعات والمقابلات والاستبيانات على مستوى المجتمع. وتعاون معهد ميريديان بشكل وثيق مع مجموعة عمل مراجعة ccNSO ومع المجتمع على صعيد واسع من خلال ندوات الويب و التعليقات العامة، والجلسات العامة في اجتماع ICANN64 و ICANN65. ويحتوي تقرير التقييم على نتائج مهمة وقيّمة حول كيف تقوم منظمة ccNSO بتحقيق أهدافها وإدارتها لهيكلها وعملياتها وسعيها جاهدة من أجل المساءلة.

وبناءً على النتائج، فإن ماتوصل إليه معهد ميريديان هو:

  • لمنظمة ccNSO هدف رصين ومتواصل؛
  • لا يبدو أن هناك حاجة كبيرة لإجراء تغييرات هيكلية أو تشغيلية؛ و
  • منظمة ccNSO مسؤولة أمام دوائرها بما في ذلك أعضائها.

ويحتوي التقرير على 14 توصيةً لأجل التحسينات المستمرة والتي تم تنفيذ بعضاً منها من قبل ccNSO حتى الآن.

نبذة خلفية

إن المراجعة المستقلة لمنظمة ccNSO ملزمة وفق ما تنص عليه لوائح ICANN. وإن الهدف من المراجعة هو تحديد (1) ما إذا كان لمنظمة ccNSO هدف مستمر ضمن هيكلة ICANN؛ (2) مدى فاعلية تنفيذ ccNSO لأهدافها وفيما لو كانت هناك أي حاجة لإجراء أي تغيير في هيكلها أو عملياتها لتحسين فاعليتها؛ و (3) مدى مساءلة ccNSO ككل أمام مؤسساتها ولجانها ودوائرها ومجموعات أصحاب المصلحة التابعة لها. وقد أختير معهد ميريديان لإجراء المراجعة وقد بدأ عمله في شهر آب (أغسطس) 2018. لمعرفة المزيد عن مراجعة ccNSO، أنقر هنا.

نبذة عن ICANN

مهمّة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فلأجل الوصول الى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان - اسم أو رقم - من خلال حاسوبك أو أي جهاز آخر. ويجب أن يكون هذا العنوان فريدا من نوعه ليتسنى لأجهزة الحواسيب معرفة مكان وجود الآخرين. وتقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها في سائر أنحاء العالم. وقد تم تأسيس مؤسسة ICANN في عام 1998 كشركة غير ربحية ذات منفعة عامة ومجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم.