إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

تقرير تقييم مراجعة ccNSO متاح لمداخلات المجتمع؛ انضم الى الندوة المرتقبة عبر الويب

8 أبريل 2019

لوس أنجلوس – 8 نيسان (أبريل) 2019 - معهد ميريديان،الجهة المستقلة التي تجري المراجعة الثانية لمنظمة دعم اسماء النطاقات لرمز البلد (ccNSO) لدى ICANN نشرت تقرير التقييم الخاص بها لأجل التشاور المجتمعي.

اقرأ التقرير [PDF, 940 KB].

نحثكم على تقديم تعليقاتكم وإرسالها الى البريد الإلكتروني reviews@icann.org في موعد أقصاه الساعة 23:59 حسب التوقيت العالمي المنسق UTC من يوم 26 نيسان (أبريل) 2019. سيتم ارسال كافة التعليقات الى قائمة عناوين البريد الإلكتروني لمجموعة العمل المعنية بمراجعة ccNSO والمؤرشفة للجمهور.

يحتوي تقرير التقييم على نتائج مهمة وقيّمة من منظمة ccNSO والمجتمع المحيط بها حول كيفية قيام المنظمة بتحقيق هدفها وإدارتها لهيكلها وعملياتها وسعيها جاهدة من أجل المساءلة.

النتائج

بناءً على النتائج، فإن ماتوصل إليه معهد ميريديان بشكل إجمالي هو:

  • لمنظمة ccNSO هدف رصين ومتواصل؛
  • لا يبدو أن هناك احتياجات كبيرة لإجراء تغييرات هيكلية أو تشغيلية؛ و
  • منظمة ccNSO مسؤولة أمام دوائرها بما في ذلك أعضائها.

ان الهدف من تقرير التقييم هو تحقيق اقصى اتفاق ممكن بين مجتمع ICANN الواسع النطاق والجهة المستقلة التي تجري التقييم فيما يخص اي الجوانب في عمل لجنة ccNSO تعمل بشكل جيد وأي منها بحاجة الى الاستفادة من اي تحسينات محتملة. وسوف يتم تقديم توصيات لأجل التحسين المستمر استناداً الى النتائج في مسودة التقرير النهائي المتوقع نشره لأجل التعليقات العامة في شهر حزيران (يونيو) 2019. وتتبع جميع المراجعات التنظيمية التي تجرى بعد مراجعة المجتمع الشامل الثانية، هذا النهج الذي يحتوي على مرحلتين، مما يساعد على تعزيز عملية المراجعة التنظيمية ومساءلة المنظمات قيد المراجعة.

انضم الى الندوة المنعقدة عبر الويب

سيتستضيف معهد ميريديان ندوة مجتمعية عبر الويب حول تقرير التقييم والتي ستتاح خلالها الفرصة للمشاركين بتقديم ملاحظاتهم الاولية وطرح الأسئلة.

  • التاريخ: 17 نيسان (أبريل) 2019
  • الوقت: 21:00 - 22:00 حسب التوقيت العالمي المنسق UTC (اضغط هنا للاطلاع على محوّل الوقت)
  • للمشاركة يرجى الحجز والتسجيل من خلال الكتابة الى: mssi-secretariat@icann.org لأجل استلام دعوة الانضمام الى الندوة ومعلومات الاتصال للانضمام (وتتوفر المعلومات أيضاً هنا).

وسيكون التسجيل الصوتي للندوة متوفر هنا.

نبذة خلفية

إن المراجعة المستقلة لمنظمة ccNSO ملزمة من قبل لؤائح ICANN. إن الهدف من المراجعة هو تحديد (1) ما إذا كان لمنظمة ccNSO هدف مستمر ضمن هيكلة ICANN؛ (2) مدى فاعلية تنفيذ ccNSO لأهدافها وفيما لو كانت هناك أي حاجة لإجراء أي تغيير في هيكلها أو عملياتها لتحسين فاعليتها؛ و (3) مدى مساءلة ccNSO ككل أمام مؤسساتها ولجانها ودوائرها ومجموعات أصحاب المصلحة التابعة لها. وهذا هو جزء من إلتزام ICANN تجاه تطورها وتحسينها وتجاه المساءلة والشفافية. وأختير معهد ميريديان لإجراء المراجعة وقد بدأ عمله في شهر آب (أغسطس) 2018.

لمعرفة المزيد عن مراجعة ccNSO، أنقر هنا.

نبذة عن ICANN

مهمّة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فلأجل الوصول الى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان - اسم أو رقم.- من خلال حاسوبك أو أي جهاز آخر. ويجب أن يكون هذا العنوان فريدا من نوعه ليتسنى لأجهزة الحواسيب معرفة مكان وجود الآخرين. وتقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها في سائر أنحاء العالم. وقد تم تأسيس مؤسسة ICANN في عام 1998 كشركة غير ربحية ذات منفعة عامة ومجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم.