Skip to main content

دعوة لتقديم رسالة إبداء الإهتمام للعمل كخبير مالي مستقل للجنة التدقيق لدى مجلس إدارة ICANN

هذه الصفحة متوفرة باللغات:

لوس أنجلوس - 12 شباط (فبراير) 2019 - تسعى مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المُخصصة (ICANN) لجمع رسائل إداء الإهتمام من قبل الراغبين للعمل كخبراء ماليين مستقلين خارجيين للجنة التدقيق لدى مجلس إدارة ICANN.

نبذة خلفية

إن لجنة التدقيق لدى مجلس إدارة ICANN مسؤولة عن مراجعة التقرير المالي السنوي لعمليات ICANN والموقف المالي لها ولمراقبة إجراءات الحسابات والضوابط المالية الداخلية. ولمواصلة تحسين الإجراءات والضوابط، تبنّت لجنة التدقيق لدى مجلس الإدارة العديد من أفضل الممارسات المستخدمة من قبل لجان تدقيق الشركات الخاصة. إحدى الممارسات هي استخدام متطوع خارجي مستقل للعمل كإستشاري للجنة التدقيق التابعة لمجلس الإدارة لتقديم الخبرة المالية والمشورة والمساعدة في حل المسائل المتعلقة بالكشوفات المالية لمنظمة ICANN وبمنصب ("خبير مالي للجنة التدقيق").

وتسعى حالياً لجنة التدقيق التابعة لمجلس الإدارة لإشغال هذا المنصب الشاغر بأسرع وقت ممكن. ولا يُتوقّع من الخبير المالي أن يحضر كل اجتماع للجنة التدقيق ولكن سيعمل معها حسبما يناسب اللجنة لمناقشة وتحليل المشاكل متى ما اقتضت الضرورة.

وتشمل المسؤوليات الأساسية ومؤهلات الخبير المالي وما يمكن أن يتوقع منه مايلي:

المسؤوليات الأساسية

  • التواجد لحضور اجتماعات لجنة التدقيق التابعة لمجلس الإدارة (التي عادة ما تكون ما بين أربع الى ست اجتماعات بالسنة) التي تتم عبر الهاتف أو كما يتم الاتفاق عليها كاجتماعات مباشرة يتم الحضور فيها شخصياً. ويستغرق كل اجتماع للجنة مابين 90-120 دقيقة وسيقوم الخبير المالي بتقديم تقارير شفوية أو مكتوبة الى لجنة التدقيق يلخص فيها ملاحظاته وتحليلاته متى ما اقتضت الضرورة.
  • مراجعة المواد وتعميمها قبل اجتماع لجنة التدقيق التابعة لمجلس الإدارة.
  • أن يكون متواجداً من خلال البريد الإلكتروني أو عبر الاتصالات الهاتفية للجنة التدقيق الخاصة بمجلس الإدارة لتقديم المشورة حول المسائل المتعلقة بتدقيقات لجنة التدقيق.
  • مساعدة لجنة التدقيق التابعة لمجلس الإدارة في إشرافها على المخاطر المالية التي تواجهها ICANN.
  • واجبات أخرى كلما تم تعيينها أو طلبها.

المؤهلات المقترحة

  1. حاصل على شهادة المحاسبة العامة CPA أو مايعادلها مع خبرة لاتقل عن 15 عاماً في مجال المحاسبة مع إلمام واسع بمبادئ المحاسبة المقبولة عموماً (GAAP) والكشوفات المالية وكذلك مبادئ المحاسبة خارج الولايات المتحدة والمعايير الدولية للتقارير المالية مع القدرة على تقييم التطبيق العام لمثل هذه المعايير فيما يتعلق بمجال المحاسبة لأجل التخمينات والتسويات الحسابية والإقتصاد.
  2. يكون قد عمل بصفة موظف أو استشاري لدى لجان التدقيق في كل من المؤسسات الربحية وغير الربحية.
  3. أن تكون له خبرة في تحليل الكشوفات المالية والمحاسبة والضوابط المالية لكل من الشركات الربحية وغير الربحية على غرار ICANN من حيث الحجم ومجال الاختصاص.
  4. خبرة بأفضل ممارسات لجنة التدقيق لكل من الشركات الربحية وغير الربحية.
  5. اتقان اللغة الإنجليزية.
  6. قدرة مؤكدة على التواصل حول المعلومات والمفاهيم المعقدة شفوياً وكتابةً.
  7. يفضل أن تكون لديه معرفة في مجال الإنترنت ونظام اسم النطاق.
  8. مستقل عن إدارة حسابات ICANN، ومؤسسة التدقيق المستقلة ومزود وظيفة التدقيق الداخلي وأي أطراف أخرى متعاقدة مع ICANN.
  9. مستقل عن كادر ICANN والمنظمات الداعمة واللجان الاستشارية التابعة لها.
  10. لا تضارب في المصالح.

التسديد ولتعويض

إن منصب الخبير المالي لدى لجنة التدقيق هو منصب تطوعي وسوف لن يتلقى الخبير المالي أي تسديدات مالية مقابل الوقت الذي يصرفه في العمل ومقابل خبرته. وسوف يتم دفع وتسديد كافة النفقات المعقولة من قبل ICANN مقابل العمل الذي تم من قبله كخبير مالي لدى لجنة التدقيق وقد تتضمن هذه النفقات على سبيل المثال وليس الحصر، نفقات السفر المتراكمة بسبب العمل لأجل ICANN بما في ذلك تذاكر السفر والإقامة في الفنادق ووجبات الطعام والنقل البري.

في حال يُطلب من الخبير المالي القيام بعمل محدد وكبير يتعلق بدور الخبير المالي ولكن غير الوارد في أعلاه، يتعين على ICANN دفع تعويض معقول عن الوقت المستغرق له.

التوقيتات

الهدف هو تحديد المرشحين المحتملين في الوقت المناسب لمنظمة ICANN لتقديم عرض حول المرشحين الأقوى للجنة التدقيق في موعد أقصاه 15 أيار (مايو) 2019، ليتسنى للمستشار الانخراط بالعمل بتاريخ 30 حزيران (يونيو) 2019 وهو موعد انتهاء السنة المالية.

رسالة إبداء الإهتمام

يجب إرسال رسائل ابداء الاهتمام الى البريد الإلكتروني auditcomm-finex@icann.org في موعد أقصاه 5 نيسان (أبريل) 2019.

نبذة عن ICANN

مهمّة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فلأجل الوصول الى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان - إسم أو رقم.- من خلال حاسوبك أو أي جهاز آخر. ويجب أن يكون هذا العنوان فريداً ليتسنى لأجهزة الكمبيوتر معرفة مكان بعضها الآخر. وتقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها في سائر أنحاء العالم. وتم تأسيس مؤسسة ICANN في عام 1998 كشركة غير ربحية ذات منفعة عامة ومجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم.


More Announcements
Domain Name System
Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when distinguishing between these forms: A domain name consists of a series of ""labels"" (separated by ""dots""). The ASCII form of an IDN label is termed an ""A-label"". All operations defined in the DNS protocol use A-labels exclusively. The Unicode form, which a user expects to be displayed, is termed a ""U-label"". The difference may be illustrated with the Hindi word for ""test"" — परीका — appearing here as a U-label would (in the Devanagari script). A special form of ""ASCII compatible encoding"" (abbreviated ACE) is applied to this to produce the corresponding A-label: xn--11b5bs1di. A domain name that only includes ASCII letters, digits, and hyphens is termed an ""LDH label"". Although the definitions of A-labels and LDH-labels overlap, a name consisting exclusively of LDH labels, such as""icann.org"" is not an IDN."