إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

اطلاق الذخيرة القصوى للبدء - الإصدار 4 (MSR-4)

7 فبراير 2019

لوس أنجلوس - 7 شباط (فبراير) 2019 - أعلنت مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المُخصصة (ICANN) اليوم عن إطلاق الإصدار الرابع للذخيرة القصوى للبدء MSR-4)). يتوافق هذا الإصدار وبشكل تصاعدي مع الإصدار الثالث MSR-3 ويضيف الى مستودع رموز الحروف اللاتينية نقاط ذات الرموز الثلاث ونقاط الرموز الإثنتي عشر لرموز حروف لغة الماينمار. ووفق إجراءات وضع قواعد إنشاء العلامات لمنطقة الجذر فيما يخص علامات اسم النطاق المدوّل IDN والحفاظ عليها [PDF, 771 KB]، تعتبر MSR نقطة البداية للعمل المنجز من قبل هيئات الإنشاء المشكّلة من أفراد من المجتمع والتي تقوم بوضع المقترحات لرموز حروف اللغات المعنية لقواعد إنشاء العلامات لمنطقة الجذر RZ-LGR)).

أن محتويات الذخيرة القصوى للبدء - الإصدار4 (MSR-4) والأسباب المفصّلة التي دعت الى إنشائها تجدها مفصلة في لمحة عامة حول MSR-4 وأسباب إنشائها، ملف بسعة [PDF, 800 KB]. وتضم MSR-4 رموز الحروف الهجائية للغات الثمان والعشرين التالية: العربية، الأرمنية، البنغالية، السيريالية، الديڤاناجارية، الأثيوبية، الجيورجية، الأغريقية، الغوجاراتية، الغورموجية، الهانية، الهانغولية، العبرية، هيراغانية، الكانادية، كاتاكانية، الخُمر، اللاوية، اللاتينية، المالايالامية، الماينمارية، الأوريا، السنهالية، والتاميلية، التيلوغوية، التانا، التيبيتية، والتايلاندية. ويحتوي مستودع MSR-4 على 33511 نقطة رمز ضمن قائمة مختصرة من 97973 من نقاط رموز من نوع PVALID/CONTEXT لنظام الحروف الدولي الموحد (اليونيكود) Unicode الإصدار 6.3.

ويقوم مستودع MSR-4 بتأخير نقاط الرموز التي تم تشفيرها الى الإصدارات اللاحقة لليونيكود Unicode. وسيجعلها متاحة بعد نشر القوائم القياسية الخاصة بها لبروتوكول IDNA 2008. بالإضافة الى ذلك، فإن لجنة الدمج Integration Panel تقوم بمراقبة أي رموز لحروف ليست مدرجة في قائمة ذخيرة MSR للتأكد من ضمان إجراء تغيير MSR وتحديثها في المستقبل. وحتى يتم حدوث مثل هذا التغيير في MSR، فإن MSR-4 سيكون أساساً لوضع أي إصدارات جديدة لقواعد إنشاء العلامات لمنطقة الجذر RZ-LGR في المستقبل. ويتعين على كافة الإصدارت المستقبلية لمستودع MSR وكافة إصدارات قواعد RZ-LGR أن تكون على توافق كامل مع الأنظمة السابقة وبأثر رجعي.

نبذة عن ICANN

مهمّة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فلأجل الوصول الى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان - إسم أو رقم.- من خلال حاسوبك أو أي جهاز آخر. ويجب أن يكون هذا العنوان فريداً ليتسنى لأجهزة الكمبيوتر معرفة مكان بعضها الآخر. وتقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها في سائر أنحاء العالم. وقد تم تأسيس مؤسسة ICANN في عام 1998 كشركة غير ربحية ذات منفعة عامة ومجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم.