إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

نتائج الدراسة الاستقصائية الخاصة بعميل وظائف IANA متوفرة الآن

6 ديسمبر 2018

لوس أنجلوس - 6 كانون الأول (ديسمبر) 2018 - نشرت مؤسسة الإنترنت للاسماء والأرقام المُخصصة (ICANN) اليوم نتائج الدراسة الاستقصائية السنوية الخاصة بها والتي تقيّم نسبة الرضا لدى عملاء وظائف هيئة الإنترنت للأرقام المخصصة (IANA ). وقد أشارت نتائج الدراسة الاستقصائية لعام 2018 التي تناولت التحويلات التي تمت في الفترة المحصورة بين شهر أيلول (سبتمبر) 2017 و آب (أغسطس) 2018 الى أن نسبة 96 بالمائة من المشاركين في الدراسة قد بينوا أنهم "راضون" أو "راضون جداً".

إطلع على نتائج الدراسة الاستقصائية حول رضا العميل [PDF, 3.47 MB]

وقد قامت هذه الدراسة الاستقصائية الخاصة بعميل وظائف IANA بقياس نسبة الرضا كما يراها المشاركون فيما يتعلق بجودة الوثائق وجودة العملية والشفافية ودقة التوقيت والدقة بشكل عام والتبليغات وحسن التعامل. ففي دراسة عام 2018، حدد العملاء الدقة على أنها المعيار الأكثر اهمية للأداء للسنة السادسة على التوالي وقد بلغت الاجابات بالرضا وبنسبة 96% استناداً لهذا المعيار. وتجدر الاشارة الى ان معدلات الرضا عبر كافة فئات الأداء كانت على أعلى مستوى وبشكل غير مسبوق هذه السنة.

فحيث أن نتائج الدراسة الاستقصائية كانت ايجابية بشكل متسق، إلا إن ICANN تواصل العمل على إستكشاف فرص أخرى لتحسين أدائها. فعلى سبيل المثال، أعرب بعض المشاركين في الاستبيان عن قلقهم بخصوص حسم مشاكل خدمة العميل. وللعمل على ذلك، تم البدء مؤخراً بإجراء دراسة فيما بعد التعاملات حيث بإمكان العملاء تقديم تعقيبات فورية بخصوص الخدمات مع توفير موارد مخصصة لمراجعة ردود الأفعال تلك والاستجابة لها في الوقت المناسب.

"على مدى السنوات، ذكرعملاؤنا بأن الدراسة السنوية التي نجريها لاتسمح لهم بتقديم تعليقات فورية حول تعاملاتهم معنا إلا أن دراسة مابعد التعامل ستوفر فرصة تقديم تعقيبات مباشرة من قبل عملائنا يكون من الممكن اتخاذ اجراءات بخصوصها وتوفر أيضاً نظرة شاملة حول أنظمتنا وعملياتنا لأجل دفع التحسينات المستقبلية." قال ذلك  كيم ديفز رئيس PTI ، وهي الهيئة المرتبطة بمنظمة ICANN والمسؤولة عن توفير وظائف IANA . وأضاف: "أدت السنوات القليلة الأولى التي أجرينا فيها هذه الدراسة إلى معدل مشاركة 10 إلى 11 بالمائة. ولكن في السنتين الأخيرتين، إنخفض هذا العدد إلى النصف، الأمر الذي جعل هذا الأمر بمثابة دافع آخر لإصلاح منهج الدراسة".

وقد كلفت ICANN مؤسسة إيكو البحثية Echo Research, LLC وهي مؤسسة استشارية معروفة عالمياً لإجراء الدراسة. ندعو كل من كان لهم تعاملات مع وظائف IANA - من مشغلى نطاقات المستوى الأعلى، ومدراء معلمات البروتوكول وسجلات الإنترنت الإقليمية ومحرري طلب تقديم التعقيبات RFC وأعضاء المجموعة التوجيهية لهندسة الإنترنت والمشاركين في مراسيم تغيير DNSSEC KSK والمسجلين على نطاق ‎INT). ( أن يشاركوا في هذه الدراسة. وقد اصدرت ICANN هذه السنة 3710 دعوة وبمعدل مشاركة يبلغ 5 بالمائة.

نبذة عن ICANN

مهمّة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فلأجل الوصول الى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان ما من خلال جهاز حاسوبك - إسم أو رقم. ويجب أن يكون هذا العنوان فريدا من نوعه ليتسنى لأجهزة الحواسيب معرفة مكان وجود الآخرين. تقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها عبر كافة أنحاء العالم. تم تأسيس مؤسسة ICANN في عام 1998 كشركة غير ربحية ذات منفعة عامة ومجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم.