إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

الإصدار السنوي للمعلومات المالية

5 نوفمبر 2018

لوس أنجلوس - 5 تشرين الثاني (نوفمبر) 2018 - أعلنت مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المُخصصة (ICANN) اليوم عن إصدار عدة وثائق تحتوى على المعلومات المالية وبما يتوافق مع متطلبات اللوائح الداخلية الخاصة بها. وتتعلق المعلومات المالية الصادرة بشكل عام بمنظمة ICANN ، بما في ذلك المعرفات التقنية العامة التابعة لها (PTI) ، وإلى PTI ككيان منفصل.

الكشوفات المالية المدققة:

أصدرت ICANN الكشوفات المالية الموحدة الخاصة بها للعام المالي FY18 ، مرفقُ بها تقرير التدقيق "التام" الصادر عن مؤسسة BDO LLP ؛ وهي مجموعة مدققي الحسابات المستقلين، مما يعني أن التدقيق كان نظيفاً ولم يتم إيجاد أي مشكلة جوهرية.

اطلع على الكشوفات المالية المدققة لمنظمة ICANN للعام المالي FY18 ملف [PDF, 508 KB]

وأصدرت المعرفات التقنية العامة PTI الكشوفات المالية الخاصة بها للعام المالي FY18 ، مرفقُ بها تقرير التدقيق "التام" الصادر عن مؤسسة BDO LLP ؛ وهي مجموعة مدققي الحسابات المستقلين.

اطلع على الكشوفات المالية المدققة لهيئة PTI للعام المالي FY18 ملف [PDF, 225 KB]

ووفق البند 22.3 للوائح الداخلية لمنظمة ICANN ، والبند 9.8 في لوائح هيئة PTI فإنه يجب نشر هذه الكشوفات المالية المدققة خلال فترة 120 يوماً عقب إنتهاء السنة المالية، أو في موعد أقصاه 31 أكتوبر (تشرين الأول) 2018.

ونشرت ICANN أيضاً التقرير السنوي للعام المالي FY18 الخاص بتعويض المصروفات [PDF, 545 KB] للفترة المحصورة من 1 تموز (يوليو) 2017 ولغاية 30 حزيران (يونيو) 2018. وهذا هو جزء من التزاماتها تجاه المساءلة والشفافية وامتثالاً لما جاء في اللوائح.

ويتضمن التقرير وصفاً لأي من المدفوعات التي صرفت من قبل ICANN وبالنيابة عن المدراء بما في ذلك التعويض وسداد النفقات والمدفوعات التي تمت من قبل متعهدي الطرف الثالث مثل الفنادق والمطاعم ووكالات السفر.

ودعماً لإستمرار الإلتزام بالمساءلة والشفافية، يتم نشر هذه الوثائق المالية وغيرها على صفحة المعلومات المالية الحالية لمنظمة ICANN والخاصة بالعام المالي (FY18) وصفحة المعلومات المالية للمعرفات التقنية العامة (PTI).

وتدعو منظمة ICANN المجتمع لمراجعة المعلومات وطرح الأسئلة والتعليقات من خلال البريد الإلكتروني: controller@icann.org

نبذة عن ICANN

مهمّة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فلأجل الوصول الى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان ما من خلال جهاز حاسوبك - إسم أو رقم. ويجب أن يكون هذا العنوان فريدا من نوعه ليتسنى لأجهزة الحواسيب معرفة مكان وجود الآخرين. تساعد ICANN في تنسيق ودعم هذه المعرّفات الفريدة في جميع أنحاء العالم. تم تأسيس مؤسسة ICANN في عام 1998 كشركة غير ربحية ذات منفعة عامة ومجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم.

نبذة عن PTI

إن المعرفات التقنية العامة (PTI) مسؤولة عن الجوانب التشغيلية  لتنسيق معرّفات الإنترنت الفريدة والحفاظ على ثقة المجتمع لتوفير هذه الخدمات بطريقة غير منحازة ومسؤولة وفعّالة. وتكون PTI مسؤولة  بشكل رئيسي عن عملية وظائف IANA :

اسماء النطاق
مصادر الأرقام
تعيين معلمات البروتوكول

وتم تشكيل هيئة المعرفات التقنية العامة (PTI) في شهر آب (أغسطس) 2016 ككيان تابع لمنظمة ICANN ، ومن خلال العقود والعقود الثانوية مع ICANN بدأت بأداء وظائف هيئة الأرقام المخصصة للإنترنت IANA بالنيابة عن ICANN وذلك في شهر تشرين الأول (أكتوبر) 2016.

أعرف المزيد عن أداء وظائف ICANN من خلال موقع iana.org.