إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

ندوة عبر الويب: تحديثات مقترحة لوضع مسودة المعايير التشغيلية

19 سبتمبر 2018

لوس أنجلوس - 19 أيلول (سبتمبر) 2018 - تدعو مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المُخصصة (ICANN) المجتمع لحضورة ندوة واحدة عبر الويب من مجموع ندوتين. الغرض من هاتين الندوتين هو لإلقاء الضوء على التحديثات المقترحة على مسودة المعايير التشغيلية في العديد من الجوانب الأساسية. وسيكون العرض التوضيحي متماثل في الندوتين اللتين تم تحديد موعدهما كالآتي:

جدول أعمال الندوة:

  • لمحة عن التحديثات المقترحة لوضع مسودة المعايير التشغيلية
  • أسئلة وأجوبة المجتمع
  • الخطوات القادمة نحو اصدار المعايير التشغيلية

للمشاركة، يرجى التقدم بطلب دعوة المشاركة وذلك بمراسلة البريد الإلكتروني mssi-secretariat@icann.org مع الإشارة الى أي من الندوتين تود الانضمام إليها. في حال عدم ذكر أي من الندوتين تفضل المشاركة فيها، ستردك دعوتان لحضور كلتيهما.

سيتم نشر وثيقة المعلومات وشرائح العرض الخاصة بالندوة عبر الويب على الصفحة الموسوعية Wiki هنا قبل موعد إنعقاد الندوة. وسيتم نشر تسجيلات الندوتين على الصفحة الموسوعية حالما تتوفر.

المعلومات الخلفية

تدعو لوائح ICANN لوضع المعايير التشغيلية لتوفر التوجيه اللازم لفرق المراجعة لإجراء المراجعات الخاصة بكفاءة وفعالية.

إن منظمة ICANN بصدد القيام بتعديل مسودة المعايير التشغيلية استتاداً الى التعقيبات العامة الواردة في تشرين الأول (أكتوبر) 2017 للخيارات طويلة الأمد لتعديل الجدول الزمني للمراجعات الخاصة. وتم تضمين أفضل الممارسات وتحسينات العملية للمراجعات الخاصة التي تم البدء بها و/ أو تم اجرائها بموجب اللوائح الجديدة1 في المسودة المحدّثة.

نبذة عن ICANN

مهمّة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فلأجل الوصول الى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان ما من خلال جهاز حاسوبك - إسم أو رقم. ويجب أن يكون هذا العنوان فريدا من نوعه ليتسنى لأجهزة الحواسيب معرفة مكان وجود الآخرين. تقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها عبر كافة أنحاء العالم. تم تأسيس مؤسسة ICANN في عام 1998 كشركة غير ربحية ذات منفعة عامة ومجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم.


1 مراجعة المنافسة وثقة المستهلك وخيار المستهلك )CCT)؛ المراجعة الثانية للأمن والاستقرار والمرونة (SSR2)؛ المراجعة الثانية لخدمة دليل التسجيل والمعروفة سابقاً بمراجعة (RDS/WHOIS2).