إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

طلب تقديم المقترحات: أدوات إدارة DNSSEC KSK

12 سبتمبر 2018

لوس أنجلوس - 12 أيلول (سبتمبر) 2018 - تسعى مؤسسة الإنترنت للاسماء والأرقام المُخصصة ("ICANN") لجمع مقترحات لتحديد الجهة المزودة التي ستقوم بتقديم خدمة وضع وصيانة البرامجيات الخاصة بالمعرفات التقنية العامة (PTI) التابعة لها والتي ستحل محل أدوات إدارة مفتاح توقيع شفرة الدخول الأساسية للإمتدادات الأمنية لنظام اسم النطاق (DNSSEC-KSK) الموجودة حالياً. وتتكون هذه الأدوات من المكونات الأساسية لتوفير وظائف هيئة الأرقام المخصصة للإنترنت IANA من قبل المعرفات التقنية العامة PTI. وستكون الجهة المزودة التي سيتم اختيارها وبالتنسيق مع PTI مسؤولة عن كافة جوانب تطوير وتنفيذ - بالاضافة الى تصميم - البرامجيات وإجراء الإختبار والتثبيت (التضبيط) الخاص بها. يجب ان يتم وضع جميع التسليمات بموجب إرشادات رسمية مع التوثيق الشامل. وسيتم نشر البرامجيات بموجب ترخيص مفتوح المصدر ويجب أن يتضمن أفضل الممارسات الصناعية مع حالات اختبار موثقة ستتم مشاركتها لاحقاً مع مجتمع الإنترنت.

إن أدوات إدارة مفتاح توقيع شفرة الدخول الأساسية للإمتدادات الأمنية لنظام اسم النطاق (DNSSEC-KSK) هي مجموعة من الأدوات المساعدة لإدارة دورة حياة مفتاح KSK ، بما في ذلك معالجة طلبات توقيع المفاتيح (KSR) وتوليد استجابات رئيسية موقعة (SKR)، كجزء من تنفيذ مراسيم KSK لمنطقة الجذر.

تسعى المعرفات التقنية العامة PTI لإيجاد جهة مزودة مؤهلة لتصميم البرامجية الجديدة وصيانتها إستناداً الى المتطلبات التي تم وضها لتقديم خدمة الصيانة الجارية ولتطوير تحسينات محتملة في المستقبل. وستساعد هذه البرامجية في تحسين كفاءة ومرونة إدارة مفتاح توقيع شفرة الدخول الأساسية KSK لمنطقة الجذر، والتي تستخدم أيضاً من قبل مشغلي امتدادات DNSSEC في عملياتهم.

للإطلاع على طلب تقديم المقترحات RFP كاملاً بما في ذلك الجدول الزمني، يرجى الضغط هنا [PDF, 182 KB].

يجب إرسال بيانات التعبير عن الإهتمام لتقديم المقترحات عبرالبريد الإلكتروني: DNSSEC.KSK.Management.Tools-RFP@icann.org. ويجب تقديم المقترحات إلكترونياً في موعد أقصاه الساعة 23:59 حسب التوقيت العالمي المنسق UTC من يوم 10 تشرين الأول (أكتوبر) 2018 مستخدمين أدوات التقديم المتاحة والخاصة بمؤسسة ICANN. ويمكن طلب إمكانية الوصول الى مصادر منظمة ICANN تلك عبر نفس البريد الإلكتروني أعلاه.

نبذة عن ICANN

مهمّة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فلأجل الوصول الى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان ما من خلال جهاز حاسوبك - إسم أو رقم. ويجب أن يكون هذا العنوان فريدا من نوعه ليتسنى لأجهزة الحواسيب معرفة مكان وجود الآخرين. تقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها عبر كافة أنحاء العالم. تم تأسيس مؤسسة ICANN في عام 1998 كشركة غير ربحية ذات منفعة عامة ومجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم.