إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

تصدر ICANN تقريرها الثاني حول التطورات التشريعية والتنظيمية العالمية

30 أغسطس 2018

اسطنبول - 30 آب (أغسطس) 2018، نشرت مؤسسة الإنترنت للاسماء والأرقام المُخصصة (ICANN) اليوم التقرير الثاني [PDF, 214 KB] الذي يتناول مجموعة محدودة من المبادرات التشريعية والتنظيمية المعلقة حول الخصوصية وحماية البيانات والأمن السيبراني في كافة أنحاء العالم. ويعتبر التقرير بمثابة استمرار للمبادرة التي إنطلقت في بداية شهر نيسان (أبريل) الماضي لتحديد الجهود التشريعية في جميع أنحاء العالم في وقت مبكر لزيادة الوعي داخل ICANN والنظر في التأثيرات المحتملة، بما في ذلك كيف يمكن أن يكون لهذه المبادرات التشريعية عواقب غير مقصودة يمكن تجنبها.

ونتيجة للمناقشات المجتمعية خلال العام الماضي أو ما قبلها والتي أدت إلى جعل القانون العام لحماية البيانات (GDPR) قيد التنفيذ كلياً، تعهد رئيس ICANN والمدير التنفيذي يوران ماربي بتحديد الجهود التشريعية الرئيسية في جميع أنحاء العالم وخلال مراحلها المبكرة.

وحتى هذه اللحظة بادرت منظمة ICANN بتقديم التقارير حول الجهود المبذولة بخصوص التطورات التشريعية والتنظيمية العالمية وذلك خلال الربع الثالث من العام المالي FY18 وكان التقرير الاول [PDF, 97 KB] عبارة عن قائمة محدودة من المبادرات التشريعية والتنظيمية الأخيرة التي جرت في أنحاء العالم والتي تتعلق بالخصوصية وحماية البيانات والتي قد تؤثر على مهمة ICANN أو عملياتها او الاشكاليات الكامنة ضمن مسؤولية ICANN كان هذا هو النتاج الأول لإدراك أن ICANN، باعتبارها مؤسسة ومجتمع على حد سواء، يجب أن تولي اهتماماً أكبر للجهود التشريعية المحتملة ذات الاهتمام المشترك عبر كافة انحاء العالم.

ولقد تلقى التقرير الإبتدائي إهتماماً واسع النطاق وحظى بالإطلاع والمراجعة من خلال مايزيد على 600 مشاهدة ومراجعة فريدة من نوعها. وكانت التعقيبات الواردة حول التقرير إيجابية والتي مهدت الطريق الى إصدار التقرير فصلياً. ونود ان ننتهز الفرصة للتقدم بالشكر والإمتنان الى جميع من أطلع على التقرير وراجعه وتقدم بالملاحظات والتعقيبات.

نتطلع الى سماع المزيد منكم بخصوص التطورات ذات الاثر الأكبر في الخصوصية الإلكترونية ومنظومة الأمن السيبراني التي ينبغي متابعتها في التقارير المستقبلية. ويمكنكم إرسال تعليقاتكم و/ اي معلومات حول التطورات الجديدة في أقاليمكم على البريد الإلكتروني: trackingfeedback@icann.org.

نبذة عن ICANN

مهمّة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فللوصول الى شخص آخر على شبكة الأنترنت ينبغي عليك كتابة عنوان ما على جهاز حاسوبك - أسم أو رقم. ويجب أن يكون هذا العنوان فريداً ليتسنى لأجهزة الكمبيوتر التعرف على بعضها البعض. تقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها عبر كافة أنحاء العالم. تم تأسيس مؤسسة ICANN في عام 1998 كشركة غير ربحية ذات منفعة عامة ومجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم.