إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

دعوة لتقديم ترشيحات المنظمات الداعمة واللجان الإستشارية SO/AC للجنة الإختيار الجديدة لبرنامج الزمالةICANN Fellowship وتوجيهات حول أهداف التوعية

13 أغسطس 2018

لوس أنجلوس - 13 آب (أغسطس) 2018 - أعلنت مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المُخصصة (ICANN) اليوم التغييرات المرتقب إجرائها على المنهج الجديد لبرنامج الزمالة عقب نهاية فترة التعليقات العامة الخاصة بها. كافة المنظمات الداعمة (SO) واللجان الاستشارية (AC) لمؤسسة ICANN مدعوة للمساهمة وكمايلي:

  1. وضع أهداف للتوعية والترويج على مدى سنتين

    وكجزء من برنامج الزمالة Fellowship الذي تمت مراجعته، ستقوم منظمة ICANN بتنفيذ أنشطة التوعية والترويج المستهدفة. ولقد طلب من المنظمات الداعمة واللجان الاستشارية SO/AC تقديم توجيهات حول أهداف التنوع للبرنامج. وهذا قد يتضمن على سبيل المثال وليس الحصر، المهارات والخبرة والإنتماء الى مجموعات أصحاب المصلحة وتنوع الإقليم والنوع الاجتماعي واللغة. وسوف تستخدم منظمة ICANN هذه القائمة من الأهداف لتعزيز إستراتيجية التوعية والترويج للبرنامج. وسنرحب بالمداخلات حول اي نشاط أو محفل محدد محلي أو إقليمي أو عالمي حيث سيساعد أي ترويج لبرنامج الزمالة على تحديد المرشحين الأفضل له. وستتم مراجعة هذه الأهداف من قبل المنظمات الداعمة واللجان الاستشارية كل سنتين.

  2. يرجى الترشيح أعضاء لجنة الإختيار لبرنامج الزمالة Fellowship لمؤسسة ICANN للعمل لمدة سنتين.

    وسيقدّم البرنامج المعدّل لجنة الاختيار الجديدة  لبرنامج الزمالة Fellowship لمؤسسة ICANN إبتداءاً من  تشرين الأول (أكتوبر) 2018.

    وستتكون لجنة الإختيار من سبعة أعضاء ويكون كل عضو من كل من منظمات SO/AC المشاركة. ونحث المنظمات الداعمة واللجان الاستشارية على زيارة هذا الرابط للحصول على المزيد من المعلومات حول المسؤوليات والتوقعات ذات الصلة بهذا المنصب. يرجى ترشيح عضو واحد من المنظمات الداعمة واللجان الاستشارية الخاصة بكل منكم ومن الراغبين للمشاركة من خلال هذا الدور وتنطبق عليه المؤهلات المطلوبة.

يتعين على المنظمات الداعمة واللجان الاستشارية إكمال نموذج الاستمارة [DOCX, 80 KB] هذه للإشارة الى أهدافهم وترشيحاتهم وإعادة إرسالها الى البريد الإلكتروني fellowshipconsultation@icann.org في موعد أقصاه 10 أيلول (سبتمبر) 2018.

نبذة عن ICANN

تتمثل مهمّة ICANN في ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقرة وآمنة وموحدة. فلأجل الوصول الى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان ما من خلال جهاز حاسوبك - إسم أو رقم. ويجب أن يكون هذا العنوان فريدا من نوعه ليتسنى لأجهزة الحواسيب معرفة مكان وجود الآخرين. تقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها عبر كافة أنحاء العالم. تم تأسيس مؤسسة ICANN في عام 1998 كشركة غير ربحية ذات منفعة عامة ومجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم.