إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

ICANN تعلن عن عقد ندوة عبر الويب حول الخيارات قصيرة وطويلة الأمد للجدول الزمني للمراجعات

30 مايو 2018

لوس أنجلوس - 30 أيار (مايو) 2018 - تدعو مؤسسة الإنترنت للاسماء والأرقام المُخصصة (ICANN) المجتمع لحضور واحدة من الندوتين عبر الويب اللتين ستعقدان لمناقشة التعليقات العامة حول الخيارات قصيرة الأمد و الخيارات طويلة الامد بخصوص الجدول الزمني للمراجعات. وسيكون العرض التوضيحي متماثل في الندوتين اللتين تم تحديد موعدهما كالآتي:

جدول أعمال الندوة:

  • سيتناول فريق استراتيجية أصحاب المصلحة والمبادرات الاستراتيجية (MSSI) لمحة عامة رفيعة المستوى للمقترحين قصير وطويل الأمد
  • أسئلة وأجوبة المجتمع

للمشاركة، يرجى التقدم بطلب دعوة المشاركة وذلك بمراسلة البريد الإلكتروني mssi-secretariat@icann.org مع الإشارة الى أي من الندوتين تود الانضمام إليها. في حال عدم ذكر أي من الندوتين تفضل المشاركة فيها، ستردك دعوتان لحضور كلتيهما.

المعلومات الخلفية

إن توقيت المراجعات الخاصة والتنظيمية الملزم به وفق ما ورد في اللوائح الداخلية قد نتج عنه إجراء العديد من المراجعات التي تتم في نفس الوقت. حيث تجري حالياً 11 مراجعة تنظيمية وخاصة. هذا بالإضافة الى أعمال وضع السياسات وأعمال أخرى على صعيد المجتمع ككل، الامر الذي أدى إلى وضع ضغوط على كل من المتطوعين وموارد ICANN.

وإستناداً الى المناقشات مع التعقيبات الواردة من مجتمع ICANN، قامت منظمة ICANN بتحليل الخيارات لكلا المنهجين القصير والطويل الأمد للتغلب على التحديات المرتبطة بالعديد من المراجعات التي تجري في نفس الوقت والضغوطات الناتجة على المتطوعين. ونتيجة لذلك، نشرت ICANN فترتين للتعليقات العامة لدعوة المجتمع لتقديم تعقيباته حول الخيارات قصيرة الأمد والخيارات طويلة الأمد لمعالجة أعباء العمل الكثيرة الملقاة على عاتق مجتمع المتطوعين وأثرها على موارد ICANN.