إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

إنتباه حول نظام اسم النطاق: لقد إنقضت مدة عملية الصيانة المجدولة لمدة 30 عاماً!

17 أبريل 2018

لوس أنجلوس - 17 نيسان (أبريل) 2018 - يسر مكتب المسؤول الفني الأول CTO أن يعلن عن أن إجتماع ICANN حول نظام اسم النطاق (IDS) سيعقد يوم الجمعة المصادف 13 تموز (يوليو) 2018 في مدينة مونتريال، في مقاطعة كيبك في كندا مباشرة قبل يوم واحد من إنعقاد اجتماع فريق عمل هندسة الإنترنت IETF102. وسيكون شعار اجتماع IDS 2018: إنتباه حول نظام اسم النطاق: لقد إنقضت مدة عملية الصيانة المجدولة لمدة 30 عاماً.

من الملفت للنظر أن نظام اسم النطاق (DNS) بحالة جيدة في الثلاثينات من عمره. حيث بدأ نظام DNS كممارسة لتحسين خصائص القياس الخاصة بتخطيط أسماء المضيفين على ARPANET إلى عناوين على شبكة الإنترنت، وأيضاً للمساعدة في تحقيق اللامركزية في أسماء صناديق البريد الإلكتروني. وخلال ثلاثين عاماً، تطورنا من التجارب المبكرة وتنفيذ معايير اسم النطاق التكويني إلى نظام تحليل الأسماء الموزعة مع ملايين خوادم الأسماء التي تعالج المليارات من الاستفسارات يومياً.

يعمل نظام أسماء النطاقات بشكل جيد للغاية ويفكر معظم المستخدمين به على أنه صخرة صلبة. ولكن ربما يمكن جعل النظام أكثر جودة، أو يمكن تحسينه لدعم المزيد من الابتكار. ماذا لو وضعنا نظام اسم النطاق ضمن صيانة مجدولة مع تقييم تشخيصي كامل نوعاً ما، والموصى به بشكل روتيني للآليات عالية الأداء؟

بالنسبة لإجتماع IDS 2018، فإننا ندعو الأعضاء في مجال الأبحاث والأوساط الأكاديمية والمجتمعات التشغيلية للمشاركة وتبادل الخبرات أو البيانات أو الأفكار الإبداعية حول كيفية تحسين نظام أسماء النطاقات DNS أو كيفية تعزيز الابتكار من خلال تبنّي نظام DNS أو تكييفه لدعم احتياجات المعرّفات الناشئة.

تشمل الموضوعات ذات الاهتمام، على سبيل المثال لا الحصر:

  • مشكلات النقل لنظام DNS عبر IPv6 وبروتوكولات DNS فيما عدا بروتوكول مخطط بيانات مستخدم الإنترنت UDP.
  • القضايا التشغيلية المتعلقة بمستوى تقدم نظام اسم النطاق، مثل المشكلات الناتجة عن ذلك التطور أو عن زيادة تعقيد البروتوكول.
  • القضايا الأمنية المتعلقة بالسرية والنزاهة والمصادقة.
  • دور DNS في حوادث DDoS وآليات التخفيف.
  • استخدام نظام DNS لتطبيقات جديدة وانواع جديدة ومفيدة لبيانات نظام اسم النطاق.
  • أنظمة المعرفات الناشئة ومنافستهم وتواجدها في نفس الوقت مع نظام DNS.

نحن نقوم بجمع المقترحات للعروض. فيرجى ارسال فقرة واحدة تصف فيها موضوع مقترحك الى البريد الإلكتروني: ids-proposals@icann.org في موعد أقصاه 1 حزيران (يونيه) 2018.

للمزيد من المعلومات بما في ذلك جدول الجلسات ومعلومات عن موقع انعقاد الاجتماع، يرجى زيارة الرابط: https://www.icann.org/ids.

نبذة حول ICANN

تتمثل مهمة ICANNفي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقرة وآمنة وموحدة. فلأجل الوصول الى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان ما من خلال جهاز حاسوبك - إسم أو رقم. ويجب أن يكون هذا العنوان فريدا من نوعه ليتسنى لأجهزة الحواسيب معرفة مكان وجود الآخرين. تقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها عبر كافة أنحاء العالم.. تقوم ICANN تم تأسيس مؤسسة ICANN في عام 1998 كشركة غير ربحية ذات منفعة عامة ومجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم.