إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

طلب تقديم المقترحات: نظام مراقبة الإمتثال الفني لدى ICANN

6 نوفمبر 2017

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

لوس أنجلوس - 06 تشرين الثاني (نوفمبر) 2017 - تسعى مؤسسة الإنترنت للاسماء والأرقام المُخصصة ("ICANN") لتحديد الجهة التي ستعمل على تقديم خدمة وضع نظام مراقبة الإمتثال الفني والحفاظ عليه. الهدف من نظام مراقبة الإمتثال الفني هو تمكين منظمة ICANN org لمساعدة سجلات وأمناء سجلات نطاقات المستوى الأعلى العامة gTLD على ضمان الإمتثال مع سياسات ICANN المتفق عليها بالتوافق بالآراء وكذلك بالشروط المبينة في اتفاقية السجل الاساسية لنطاقات gTLD لعام 2017 واتفاقية تفويض السجل لعام 2013 (أي اتفاقيات الأطراف المتعاقدة).

وسيسمح هذا النظام لمنظمة ICANN org ان تعمل بشكل أكثر فاعليةً وان تُشرك الأطراف بطريقة ثابتة وشفافة بالنسبة للمسائل ذات الصلة بالإمتثال مع اتفاقيات الأطراف المتعاقدة.

الهدف من النظام هو أتمتة مراقبة الإمتثال بمايقارب 80 شرط من شروط اتفاقيات الأطراف المتعاقدة والسياسات المتفق عليها بالتوافق في الآراء (بالإضافة الى الأنظمة والعمليات الأخرى والمعمول بها حالياً). ويُهدف من النظام جمع المعلومات من مصادر البيانات الداخلية والخارجية والتحقق من الإمتثال مع الشروط ذات الصلة، وتحويل النتائج الى مستودع مركزي لحفظها.

تسعى ICANN للحصول على الجهة التي ستقوم بتزويد خدمة وضع هذا النظام استناداً الى متطلبات وشروط ICANN، وكذلك المحافظة على هذا النظام مع إمكانية اضافة المزيد من التحسينات.

للإطلاع التام على طلب تقديم المقترحات RFP بما في ذلك الجدول الزمني، يرجى الضغط هنا [PDF, 259 KB].

يجب إرسال بيانات التعبير عن الإهتمام لتقديم المقترحات عبر البريد الإلكتروني: TechnicalComplianceMonitoring-RFP@icann.orgويجب تقديم المقترحات إلكترونياً في موعد أقصاه الساعة 23:59 حسب التوقيت العالمي المنسق UTC من يوم 4 كانون الأول/ ديسمبر 2017 مستخدمين أدوات المصادر الخاصة بمؤسسة ICANN. ويمكن طلب إمكانية الوصول الى مصادر منظمة ICANN عبر نفس البريد الإلكتروني.

نبذة عن ICANN

مهمّة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فلأجل الوصول الى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان ما من خلال جهاز حاسوبك- إسم أو رقم. ويجب أن يكون هذا العنوان فريد من نوعه ليتسنى لأجهزة الحواسيب معرفة مكان وجود الآخرين. تقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها عبر كافة أنحاء العالم. تم تأسيس مؤسسة ICANN في عام 1998 كشركة غير ربحية ذات منفعة عامة ومجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم.