إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

ندوة عبر الويب Webinar: دراسة "التحليل الاحصائي لإنتهاك نظام اسم النطاق DNS في نطاقات gTLD" (SADAG)

31 أغسطس 2017

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

لوس أنجلوس - 31 آب (أغسطس) 2017 - أعلنت مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المُخصصة (ICANN) اليوم عن أنهم سيستضيفون ندوة تفاعلية عبر الويب تحت عنوان "التحليل الاحصائي لإنتهاك نظام اسم النطاق DNS في نطاقات gTLD ويرمز لها (SADAG). واستندت الندوة على دراسة تم إجراؤها من قبل فريق مراجعة المنافسة وثقة المستهلك وخيار المستهلك (CCTRT) كجزء من إختبارات ثقة المستهلك وآثار الضمانات التي وضعت في برنامج نطاقات المستوى الأعلى العامة gTLD الجديدة. وبتحديد معلمات الدراسة، سعى فريق عمل CCTRT إلى قياس معدلات الأشكال الشائعة من الأنشطة المسيئة في نظام أسم النطاق، مثل الرسائل الاقتحامية (spam) والتصيد الاحتيالي وتوزيع البرامج الضارة. وتهدف الدراسة الى مقارنة معدلات تلك الأنشطة بين نطاقات gTLDs القديمة والجديدة، وكذلك استخدام تحليل إحصائي استنتاجي لقياس آثارالإمتدادات الأمنية لنظام اسم النطاق (DNSSEC) والنطاقات المحجوزة وقيود التسجيل على معدلات إساءة الاستخدام وذلك باستخدام البيانات السابقة التي تغطي السنوات الثلاث الأولى بأكملها لبرنامج gTLD الجديدة (2014 - 2016).

وقد أجرى الدراسة باحثون من مؤسسة SIDN وجامعة دلفت Delft للتكنولوجيا Delft University of Technology.

نضم الى الندوة لتحظى بإحاطة من الباحثين الذين أجروا الدراسة عن منهجيتها ونتائجها. وسيوفّر حضورك لمثل هذه الندوات أيضاً فرصة المشاركة بآرائك وطرح الأسئلة التوضيحية قبل تقديم ملاحظاتك خلال فترة التعليقات العامة حول الدراسة. وتم تحديد فترة التعليقات العامة هذه بتاريخ 19 أيلول (سبتمبر) 2017. وسينظر فريق مراجعة المنافسة وثقة المستهلك وخيار المستهلك CCTRT في التعقيبات التي سترد خلال فترة التعليقات العامة حيث أنه يعمل على وضع تقريره النهائي والتوصيات.

وبتاريخ 13 و14 أيلول (سبتمبر) 2017، ستستضيف منظمة ICANN جلستين منفصلتين لتستوعب نصفي الكرة الأرضية على التوالي: من الساعة 14:00 - 15:30 حسب التوقيت العالمي المنسق UTC ومن الساعة 04:00-05:30 حسب التوقيت العالمي المنسق أيضاً (ويمكنك معرفة التوقيت المحلي في كل منطقة هنا).

تفاصيل الندوة وكيفية المشاركة

التاريخ: 13 سبتمبر (أيلول) 2017
الوقت:14:00 - 15:30 حسب التوقيت العالمي المنسق UTC
إنضم عبر نافذة برنامج Adobe Connect
إطلع على معلومات أرقام الاتصال
شفرة دخول المشارك: 1429847649



التاريخ: 14 سبتمبر (أيلول) 2017
الوقت:04:00 ص - 05:30 ص حسب التوقيت العالمي المنسق UTC
إنضم عبر نافذة برنامج Adobe Connect
إطلع على معلومات أرقام الاتصال
شفرة دخول المشارك: 1429847649



وستجرى هذه الندوة باللغة الإنجليزية. وسيتم نشر التسجيلات الصوتية على صفحة مراجعة إنتهاك نظام إسم النطاق DNS هنا.