إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

إفتتاح دورة التقديم على برنامج الزمالة Fellowship في ICANN لإجتماع ICANN61

4 أغسطس 2017

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

لوس أنجلوس - 4 آب/ أغسطس 2017 - أفتتحت ICANN اليوم دورة التقديم على برنامج الزمالة لمؤسسة ICANN للأشخاص الراغبين بحضور إجتماع ICANN61. يعقد الإجتماع في الفترة الممتدة من 10-15 آذار (مارس) 2018 في سان خوسيه في بورتو ريكو. الموعد النهائي للتقديم هو 15 أيلول (سبتمبر) 2017. وسيتم الإعلان عن أسماء المرشحين المقبولين بتاريخ 1 كانون الأول ( ديسمبر) 2017 على موقع https://icann.org/.

برنامج الزمالة Fellowship:

يسعى برنامج الزمالة ICANN Fellowship الى إستقطاب أولئك الراغبين بالإنخراط في مختلف مجالات حوكمة الإنترنت أو الذين شاركوا قبل الآن في مختلف المجالات ذات الصلة بعمل ICANN في مجال وضع السياسات، وعمليات نظام إسم النطاق وأمن وإستقرار شبكة الإنترنت العالمية. ويهدف البرنامج الى المساعدة في بناء قاعدة واسعة من المؤسسات المعرفية للإنخراط في عملية أصحاب المصلحة المتعددين لمؤسسة ICANN ولكي يصبحوا الصوت الجديد للخبرة الواسعة في مناطقهم وعلى المستوى العالمي.

أستطاع برنامج الزمالة Fellowship منذ إنشائه في عام 2007 على بناء قدرات مجموعة متمكّنة من الأفراد المشاركين بشكل فعال في كافة مجتمعات ICANN وكذلك في جميع كيانات حوكمة الإنترنت ضمن منظومة الإنترنت. وتشمل المشاركة الكثير من الأنشطة:

  • كتابة المقالات والمدونات
  • إبداء التعليقات العامة عبر الإنترنت أو من خلال الحضور المباشر بخصوص عملية وضع السياسات التي تتم بشكل تصاعدي
  • المشاركة في مؤتمرات الإنترنت ونقاشات الهيئات واللجان
  • الإنضمام الى مجموعات العمل
  • إرشاد القادمين الجدد
  • مساعدة قادتنا الإقليميين
  • أن يصبح المشاركون أنفسهم قادة

إضغط هنا للمزيد من المعلومات.

نبذة عن ICANN

مهمّة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فلأجل الوصول الى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان ما من خلال جهاز حاسوبك- إسم أو رقم. ويجب أن يكون هذا العنوان فريد من نوعه ليتسنى لأجهزة الحواسيب معرفة مكان وجود الآخرين. تقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها عبر كافة أنحاء العالم. تم تأسيس مؤسسة ICANN في عام 1998 كشركة غير ربحية ذات منفعة عامة ومجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم.