Skip to main content

ICANN تعيّن أول مدير لإجراءات حماية المستهلك

هذه الصفحة متوفرة باللغات:

لوس أنجلوس - 23 مايو 2017 - أعلنت ICANN اليوم عن أن برايان شيلنغ سوف يلتحق بالمنظمة ليكون مدير إجراءات حماية المستهلك الأول بها، وسوف يعمل تحت التوجيه المباشر للسيد جيمي هيدلوند، النائب الأول لرئيس شبة الامتثال التعاقدي وإجراءات حماية المستهلك. ويقدم برايان خبرات لأكثر من 15 عامًا في مجال القانون الدولي والشئون الحكومية إلى ICANN، وغالبية هذه الخبرات مستمدة من العمل على خصوصية البيانات ومشكلات التكنولوجيات في مساحة إنفاذ القانون والأمن الدولية.

ICANN Hires First Consumer Safeguards Director

وبالحديث عن الدور الذي يقوم به، علّق شيلنغ قائلاً؛ "على مدار الأعوام، تكوّن لدي شغف بالبحث عن طرق لموازنة الحقوق المتنافسة واحتياجات المستخدمين الأفراد والشركات وأصحاب الملكية الفكرية وجهات إنفاذ القانون".

وأردف قائلاً، "أنا سعيد بحمل هذا الشغف معي إلى فريق جامي وإلى مجتمع ICANN من أجل رفع مستوى الوعي بالضمانات التي توفرها ICANN في الوقت الحالي، وتيسير النقاش عبر أصحاب المصلحة فيما يخص الطرق الإضافية التي يمكن لـ ICANN من خلالها تحسين آليات الحماية الخاصة بها ومساعدة المجتمع على صياغة وسائل تعاونية أخرى من أجل التعامل مع الأنشطة غير القانونية التي تنطوي على انتهاك وإساءة استخدام بما يؤثر على نظام أسماء النطاقات DNS".

تقدمت مجموعة واسعة من المرشحين الأقوياء اصحاب الخبرات لشغل هذا الدور، لكن شيلنغ كان أبرزهم بسبب العمل الذي قام به على مشكلات السياسة العامة للإنترنت مع كل من الصناعة والمجتمع المدني والحكومة. وعلق هيدلوند قائلاً، "إن خبرات وطاقة وشغف برايان إضافة رائعة إلى ICANN. فهو يسرع الخطى ويتقابل مع أصحاب المصلحة في جوهانسبرغ وبعدها من أجل تحليل مناقشة المجتمع حول ضمانات المستهلكين. وسوف يطبق برايات مهاراته القوية في كل من التحليل والمشاركة من أجل تسهيل حوار المجتمع حول فاعلية إجراءات حماية المستهلك الحالية، والتعزيزات المحتملة، والقيود على صلاحية وخبرات ICANN، والمبادرات التطوعية من أجل التغلب على إساءة الاستخدام".

وعلى مدار عدة أعوام، عمل برايان محامٍ عام مساعدًا مع مكتب المحامي العام التابع لمكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) بالولايات المتحدة. وخلال عمله مع فرع قانون الأمن الوطني بالوكالة، فقد تعاون مع مسئولي إنفاذ القانون الأمريكي والدولي، والمدعين العموميين والمحللين حول مسائل الإرهاب العابر للحدود. كما قدم دعمًا قانونيًا للتحريات الجنائية والإلكترونية بما في ذلك المسائل التي تؤثر على الإنترنت ونظام أسماء النطاقات.

وبعد العمل في مكتب التحقيقات الفيدرالي، واصل برايان العمل لدى الشركات العالمية العاملة في مجال التكنولوجيا والتصنيع، بما في ذلك شركة Microsoft وGoogle. وفي تلك الأدوار التي شغلها، فقد عمل مع زملائه ومنظمات غير حكومية وأطراف مقابلة في مجال الصناعة ووكالات حكومية حول مسائل الامتثال التنظيمي العابرة للحدود والأمن الإلكتروني والخصوصية والشفافية والمسائل القانونية التي تحيط باطلاع الحكومات على بيانات المستخدمين.

وقد بدأ برايان عمليه في المجال القانوني في مجال الممارسة الخاصة في واشنطن العاصمة، كما أنه تخرج في كلية الحقوق بجامعة جورج واشنطن وكلية الآداب والعلوم بجامعة سينسيناتي.

وسوف يعمل برايان من خلال مكتب ICANN في لوس أنجلوس بداية من 1 يونيو 2017.


More Announcements
Domain Name System
Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when distinguishing between these forms: A domain name consists of a series of ""labels"" (separated by ""dots""). The ASCII form of an IDN label is termed an ""A-label"". All operations defined in the DNS protocol use A-labels exclusively. The Unicode form, which a user expects to be displayed, is termed a ""U-label"". The difference may be illustrated with the Hindi word for ""test"" — परीका — appearing here as a U-label would (in the Devanagari script). A special form of ""ASCII compatible encoding"" (abbreviated ACE) is applied to this to produce the corresponding A-label: xn--11b5bs1di. A domain name that only includes ASCII letters, digits, and hyphens is termed an ""LDH label"". Although the definitions of A-labels and LDH-labels overlap, a name consisting exclusively of LDH labels, such as""icann.org"" is not an IDN."