Skip to main content

منتدى الشرق الأوسط الرابع لنظام اسم النطاق (DNS) يعقد في القاهرة – مصر

هذه الصفحة متوفرة باللغات:

تقوم مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المُخصصة (ICANN)، بالشراكة مع مجتمع الإنترنت (ISOC)، بتنظيم النسخة الرابعة لمنتدى الشرق الأوسط لنظام اسم النطاق DNS. ويعقد هذا الحدث الذي يستضيفه الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات (NTRA) في مصر، يومي 22 و23 مايو تحت موضوع "تعزيز الوجود الرقمي في الشرق الأوسط".

ويتناول المنتدى مواضيع تتعلق بسوق النطاق العالمي، مع وجود وجهات نظر إقليمية من أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا والاتجاهات الجديدة في المجال الناتجة عن إدخال أكثر من 1,000 نطاق مستوى أعلى عام (gTLDs) جديدة. وتشمل المواضيع الأخرى التي يتم تناولها الاقتصاد الرقمي الإقليمي، استضافة الأعمال وريادة الأعمال في مصر، ودور المرأة في صناعة التكنولوجيا.

شيرين شلبي نائب رئيس مجلس إدارة ICANN، وأكرم عطا الله رئيس قسم النطاقات العالمية (GDD) في ICANN، سوف يلقيان كلمتين رئيسيتين في الجلسة الافتتاحية للمنتدى. كما يوجه وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري ياسر القاضي كلمة إلى الحضور في حفل الافتتاح مع مسؤولين من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ومجتمع الإنترنت.

الهدف من هذا الحدث السنوي هو الجمع بين الأطراف المهتمة من المنطقة والخبراء العالميين في الميدان، وذلك لتبادل الخبرات وإطلاع الجمهور على التطورات الجديدة في صناعة النطاقات على الصعيدين العالمي والإقليمي. ويتيح المنتدى للمشاركين فرصة للقيام بما يلي:

  • التفاعل مع قيادة ICANN وخبراء الصناعة بشأن التطورات الأخيرة وأبرز الاتجاهات في صناعة النطاقات العالمية
  • مناقشة مختلف الجوانب التجارية والتقنية والسياساتية لصناعة النطاقات
  • التعرف على النهج الجديدة لإنشاء وتوسيع التواجد التجاري عبر الإنترنت

وتضيف هذه النسخة لمنتدى الشرق الأوسط لنظام اسم النطاق DNS إلى المنتديات السابقة التي عقدت في أنحاء المنطقة، وتحديدا في الإمارات العربية المتحدة (2014) والأردن (2015) وتونس (2016). وتهدف ICANN من خلال عقد المنتدى في أجزاء مختلفة من الشرق الأوسط إلى توفير فرص متساوية لإطلاع المجتمعات المختلفة في المنطقة على صناعة النطاقات والمشاركة معهم بشأن أفضل السبل لتعزيز الوجود الرقمي في الشرق الأوسط.

تلتزم ICANN بالمساعدة في تطوير صناعة نطاقات إقليمية أقوى وأكثر ديناميكية، ونتطلع إلى هذه النسخة الرابعة لمنتدى الشرق الأوسط لنظام اسم النطاق DNS.

يمكن الاطلاع على جدول الأعمال والقائمة الكاملة للمتحدثين على الموقع الإلكتروني للمنتدى.

يمكنك التسجيل لهذا الحدث هنا.

المشاركة عن بعد متاحة للراغبين في المشاركة، لكنهم غير قادرين على الحضور. يتم توفير الرابط مع اقتراب الحدث.

الاتصال بالجهات الإعلامية:

لونا ماضي
مدير الإعلام لأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا
إسطنبول، تركيا
هاتف: +90 533 0313505
البريد الإلكتروني: luna.madi@icann.org

بوكيت كوسكونير
منسق الإعلام العالمية لأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا
إسطنبول، تركيا
هاتف: +90 533 4876254
البريد الإلكتروني: buket.coskuner@icann.org

نبذة عن ICANN:

مهمّة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقرة وآمنة وموحدة. فلأجل الوصول إلى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان ما من خلال جهاز حاسوبك – اسم أو رقم. ويجب أن يكون هذا العنوان فريد من نوعه ليتسنى لأجهزة الحواسيب معرفة مكان وجود الآخرين. تقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها عبر كافة أنحاء العالم. تأسست ICANN في عام 1998 كشركة غير ربحية ذات منفعة عامة ومجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم.

للمزيد من المعلومات الرجاء تصفح الرابط: https://www.icann.org/


More Announcements
Domain Name System
Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when distinguishing between these forms: A domain name consists of a series of ""labels"" (separated by ""dots""). The ASCII form of an IDN label is termed an ""A-label"". All operations defined in the DNS protocol use A-labels exclusively. The Unicode form, which a user expects to be displayed, is termed a ""U-label"". The difference may be illustrated with the Hindi word for ""test"" — परीका — appearing here as a U-label would (in the Devanagari script). A special form of ""ASCII compatible encoding"" (abbreviated ACE) is applied to this to produce the corresponding A-label: xn--11b5bs1di. A domain name that only includes ASCII letters, digits, and hyphens is termed an ""LDH label"". Although the definitions of A-labels and LDH-labels overlap, a name consisting exclusively of LDH labels, such as""icann.org"" is not an IDN."