إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

إرشادات تعزيز المساءلة لحسن النية

7 مارس 2017

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

تاريخ البدء: 7 مارس 2017 تاريخ الانتهاء: 24 أبريل 2017
المنظمة المؤسِّسة:

مجموعة عمل المجتمعات المتعددة المعنية بتعزيز مساءلة ICANN (مجموعة عمل المجتمعات المتعددة المعنية بالمساءلة)

الفئات/العلامات:
  • اللوائح الداخلية
  • الشؤون القانونية/الضوابط
  • وضع السياسات
  • الشفافية / المساءلة
لمحة موجزة:

تسعى هذه التعليقات العامة إلى الحصول على تعقيبات وآراء المجتمع حول التوصيات التمهيدية [PDF، 596 كيلوبايت] من مسار العمل 2 لمجموعة عمل المجتمعات المتعددة المعنية بالمساءلة حول الإرشادات الخاصة بمعايير السلوك المتوقع أن يكون بحسن النية فيما يخص ممارسة إقالة أعضاء مجلس الإدارة الفرديين من مجلس أدارة ICANN (إرشادات حسن النية أو GGF). وقد تم وضع هذه التوصيات التمهيدية بمعرفة مجموعة عمل المجتمعات المتعددة المعنية بالمساءلة بناء على الشرط الوارد في التقرير النهائي المقدم من مجموعة عمل المجتمعات المتعددة المعنية بتعزيز مساءلة ICANN (مسار العمل 1 لمجموعة عمل المجتمعات المتعددة المعنية بالمساءلة).

وقد راجعت مجموعة عمل المجتمعات المتعددة المعنية بالمساءلة هيه التوصيات التمهيدية في اجتماعها التحضيري المنعقد في 22 فبراير 2017 ووافقت على نشرها من أجل جمع التعليقات العامة.

وبعد فترة التعليقات العامة، سوف يتم تحليل التعقيبات من خلال مسار العمل الثاني لمجموعة عمل المجتمعات المتعددة المعنية بالمساءلة والذي سوف ينظر في تعديل توصياته في ضوء التعليقات الواردة وسوف ينشر تقريرًا حول نتائج المشاورات العامة. وإذا لزم إجراء تغييرات كبيرة نتيجة المشاورات العامة فقد يختار مسار العمل الثاني لمجموعة عمل المجتمعات المتعددة المعنية بالمساءلة إجراء مشاورات عامة ثانية حول التوصيات المعدلة. وإذا لم تكن هناك حاجة لإجراء تغييرات كبيرة، سوف يرسل مسار العمل الثاني لمجموعة عمل المجتمعات المتعددة المعنية بالمساءلة التوصيات النهائية حول تحسين شفافية ICANN إلى المنظمات المؤسسة من أجل الموافقة عليها وبعد ذلك إلى مجلس إدارة ICANN من أجل النظر فيها واعتمادها.

الرابط:

https://www.icann.org/public-comments/enhancing-accountability-guidelines-good-faith-2017-03-07-en