Skip to main content

تعميق التعاون بين ICANN وLACTLD وتعزيز المشاركة الإقليمية على نطاق واسع في مجال تطوير سياسة الإنترنت

التعاون المتبادل هو جانب أساسي في مذكرة التفاهم

هذه الصفحة متوفرة باللغات:

ICANN and LACTLD Group Photo 1

من اليسار الي اليمين: دانييل فنك (ICANN)، ألبرت دانييلز(ICANN)، أليكس دانس(ICANN)، آندريه بيازا (المدير التنفيذي لمنظمة LACTLD)، يوران ماربي (الرئيس والمدير التنفيذي لـ ICANN)، كلارا كولادو (مجلس إدارة LACTLD)، رودريغو دي لا پارا (ICANN)


سانتو دومينغو، جمهورية الدومينيكان - 25 آب (أغسطس) 2016 - وقّعت كل من ICANN ومنظمة نطاقات المستوى الأعلى لأمريكا اللاتينية والكاريبي LACTLD مذكرة تفاهم (MoU) إتفقتا فيها على إستكشاف فرص التعاون على المسائل ذات الإهتمام المشترك. وقد تم التوقيع الرسمي على المذكرة اليوم في مدينة سانتو دومينغو في جمهورية الدومينيكان. ICANN هي شركة غير ربحية مهمّتها المساعدة على ضمان توفير شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وموحّدة. وLACTLD هي جمعية غير ربحية تعمل على تعزيز التعاون وتبادل المعلومات فيما بين نطاق المستوى الأعلى (TLDs) الإقليمية.

ووقّع السيد يوران ماربي، الرئيس والمدير التنفيذي لـ ICANN والسيد آندريه بيازا المدير التنفيذي لمنظمة LACTLD مذكرة التفاهم خلال إسبوع الإنترنت في جمهورية الدومينيكان. وشاركت كلتا المنظمتين في هذه الفعالية - حيث أقامت ICANN منتداها الثالث لنظام إسم النطاق في أمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي (LAC DNS FORUM)، وإستضافت منظمة LACTLD ورشة عمل فنية.

وقال السيد آندريه بيازا "إنه لمعلم عظيم لمنظمة LACTLD ولمن دواعي سروري شخصياً أن نوقّع مذكرة تفاهم مع ICANN والتي ستكون بمثابة قناة لتعزيز تعاوننا الطويل الأمد في المنطقة."

وشددت المنظمتان على أهمية إستكشاف الفرص الممكنة لبناء علاقة عمل تعاونية تساعد في تعزيز القدرات وقدرة مشغلي نطاقات ccTLD في المنطقة. بالإضافة الى هدف آخر وهو تشجيع أعضاء LACTLD وأصحاب المصلحة الإقليميين للإنخراط في عمليات وضع سياسات ICANN.

"يتضمن جزء من عملنا كمنظمة داعمة تعميق مشاركتنا مع شركاء من كافة أنحاء العالم،" قال ذلك السيد يوران ماربي في حديثه عن LACTLD. وأضاف قائلاً: "إن عملكم في المنطقة يُعدّ أمراً حيويّاً ويزيدني فخراً أن أقوم بالتوقيع على مذكرة التفاهم MoU التي من شأنها أن تجعل أصواتكم مسموعة في النقاشات الهامة حول تشكيل شبكة الإنترنت."

ICANN and LACTLD Group Photo 2

من اليسار الي اليمين: إيدواردو سانتويو (رئيس مجلس إدارة LACTLD)، يوران ماربي (الرئيس والمدير التنفيذي لـ ICANN)، آندريه بيازا (المدير التنفيذي لـ LACTLD)، كلارا كولادو (عضو مجلس إدارة LACTLD)، رودريغو دي لا پارا (نائب رئيس ICANN لأمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي)

للاتصال بالجهات الاعلامية

أليكسندرا دانس
المدير الأقدم للإتصالات في أمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي
مونتيفيديو، الأوروغواي
ICANN
الهاتف: 598 95 831 442+
البريد الألكتروني: alexandra.dans@icann.org

ماريا فيرناندا ألفاريز
مسؤول الاتصالات لدى LACTLD
مونتيفيديو، الأوروغواي
الهاتف: 598 97 228 105+
البريد الألكتروني: fernanda@lactld.org

نبذة عن ICANN

مهمّة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فلأجل الوصول الى شخص آخر عبر الأنترنت ينبغي عليك أن تقوم بطباعة عنوان ما من خلال جهاز حاسوبك- أسم أو رقم. ويجب أن يكون هذا العنوان فريد من نوعه ليتسنى لأجهزة الحواسيب معرفة مكان وجود الآخرين. تقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها عبر كافة أنحاء العالم. تم تأسيس مؤسسة ICANN في عام 1998 كشركة غير ربحية ذات منفعة عامة ومجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم. للمزيد من المعلومات الرجاء تصفح الرابط: www.icann.org.

نبذة عن LACTLD

وهي جمعية غير ربحية تم تشكيلها في 20 آب (أغسطس) 1998 في بوينس آيرس في الأرجنتين خلال المنتدى الدولي للوثيقة البيضاء. وقد تم تأسيس هذه الجمعية بهدف جمع نطاقات المستوى الأعلى لرموز البلدان ccTLDs في أمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي لتعزيز التعاون ولتبادل المعلومات والخبرات فيما بين نطاقات TLDs الإقليمية. للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع: www.lactld.org/en.


More Announcements
Domain Name System
Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when distinguishing between these forms: A domain name consists of a series of ""labels"" (separated by ""dots""). The ASCII form of an IDN label is termed an ""A-label"". All operations defined in the DNS protocol use A-labels exclusively. The Unicode form, which a user expects to be displayed, is termed a ""U-label"". The difference may be illustrated with the Hindi word for ""test"" — परीका — appearing here as a U-label would (in the Devanagari script). A special form of ""ASCII compatible encoding"" (abbreviated ACE) is applied to this to produce the corresponding A-label: xn--11b5bs1di. A domain name that only includes ASCII letters, digits, and hyphens is termed an ""LDH label"". Although the definitions of A-labels and LDH-labels overlap, a name consisting exclusively of LDH labels, such as""icann.org"" is not an IDN."