إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

مسودة تقرير المراجعة المستقلة لمكتب مقاصة العلامة التجارية متوفر حالياً لأجل التعليقات العامة

25 يوليو 2016

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

25 يوليو (تموز) 2016 - أعلنت ICANN اليوم عن إصدار مسودة التقرير الخاص بالمراجعة المستقلة لمكتب مقاصة العلامة التجارية. حيث تم في هذه المراجعة تقييم بعض الإعتبارات المتعلقة بمعايير التطابق وخدمة شكاوى العلامة التجارية وفترة ما يسمى بالـ Sunrise.

الملخص التنفيذي [PDF، 61 كيلوبايت]

إقرأ التقرير [PDF، 1.15 ميجابايت]

ومتوفر هذا التقرير لأجل التعليقات العامة لغاية 3 سبتمبر (أيلول) 2016. وسوف يتم تضمين ردود الأفعال في النسخة المنقحة للتقرير.

قم بتقديم تعليقك على مسودة تقرير المراجعة المستقلة لمكتب مقاصة العلامة التجارية.

النتائج المهمة:

توسيع معايير التطابق لتشتمل عدم التطابق التام قد يكون ذو فائدة محدودة: إن معدل النزاعات القائمة حول التسجيلات المكتملة والتي تمثل مختلف سلاسل العلامة التجارية واطئ جداً.

قد يكون لتمديد خدمة شكاوى العلامة التجارية قيمة متناقصة: رفض تسجيلات الأسماء المطابقة للعلامات التجارية بعد إنتهاء فترة خدمة الشكاوى المطلوبة والبالغة 90 يوماً.

يستفيد قليل فقط من حاملي العلامة التجارية من فترة الـ Sunrise: يقدّم معظم مستخدمي مكتب مقاصة العلامات التجارية دليلاً على إستخدامهم هذا ليحظوا بفترة الـ Sunrise. ومع ذلك، فمن بين حاملي العلامة التجارية المستحقين لهذه الميزة، إستخدم فقط أقل من 20% منهم فترة الـ Sunrise لغاية اليوم.

معلومات إضافية

لقد أوصي [PDF، 110 كيلوبايت] بإجراء مراجعة مستقلة لمكتب مقاصة العلامة التجارية من قبل اللجنة الإستشارية الحكومية GAC وذلك في شهر مايو (أيار) 2011 على أن تستكمل بعد المباشرة بتنفيذ برنامج gTLD الجديد. وقد تم تعزيز المراجعة وإغنائها بإجراء تحليل لمكتب مقاصة العلامة التجارية وبمصادر طرف ثالث للبيانات بما فيها البيانات التي تم جمعها من قبل أصحاب المصلحة من خلال المقابلات والإستطلاعات.

نبذة عن ICANN

مهمّة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فللوصول الى شخص آخر على شبكة الأنترنت ينبغي عليك كتابة عنوان ما على جهاز حاسوبك - أسم أو رقم. ويجب أن يكون هذا العنوان فريد من نوعه ليتسنى لأجهزة الحواسيب معرفة مكان وجود الآخرين. تقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها عبر كافة أنحاء العالم. تم تأسيس ICANN في عام 1998 كشركة غير ربحية ذات منفعة عامة ومجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم. تعمل ICANN ومجتمعها على الحفاظ على أمن وإستقرار الإنترنت وتشغيلها المتبادل وتعمل أيضاً على تعزيز المنافسة ووضع سياسة للمستوى الأعلى لنظام التسمية للإنترنت وعلى تسهيل إستخدام المعرفات الأخرى الفريدة للإنترنت. للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع: www.icann.org.