إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

تعيين ICANN لخبير بمنصب الباحث الأول

25 مايو 2016

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

مات لارسون ينضم الى ICANN كنائب الرئيس لقسم البحوث

إنضم مات لارسون وهو خبير في البنية التحية لنظام إسم النطاق (DNS) وأمنه، الى مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المُخصصة (ICANN) كنائب الرئيس لقسم البحوث.

وقال السيد ديفيد كونراد، الرئيس التنفيذي الفني "نحن متحمسون للعمل مع مات بشكل لايصدّق". وأضاف "أنه أحد القدماء في هذا المجال والذي سيضيف خبرة خمسة وعشرين عاماً من الخبرة في تصميم وتشغيل البنية البالغة الأهمية لنظام DNS وتطوير وتنفيذ برامج البحث المبتكرة".

ينضم لارسون الى ICANN قادماً من شركة Dyn حيث كان يعمل كرئيس تنفيذي فني مسؤولاً حينها على البنى الهندسية والتقنية. وقد عمل أيضاً في السابق مع شركتي Verisign و Hewlett-Packard، وشغل منصب رئيس مجلس الإدارة لعمليات وتحليلات وبحوث نظام إسم النطاق DNS-OARC ونائب الرئيس للجنة الإستشارية لنظام خادم الجذر (RSSAC).

سيترأس مات فريق من الباحثين لوضع إستراتيجة للبحث خاصة بـ ICANN. إن بناء منافسة بحثية على المستوى العالمي هو جزء من الجهود الكبيرة التي يبذلها مكتب المسؤول الفني الرئيس لتطوير المعرفة بشكل مستمر بخصوص المعرّفات التي تعمل ICANN على تنسيقها.

لقد قام بكتابة ثلاث كتب حول نظام إسم النطاق DNS منها كتاب DNS on Windows Server 2003 وكتاب DNS on Windows وكذلك كتاب "Ask Mr. DNS Podcast". ويقيم حالياً في مدينى بيثيستا في ولاية ميريلاند مع زوجته وأولاده الإثنين، ويعمل في مركز المشاركة في مكتب ICANN الكائن في واشنطن العاصمة.