إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

ICANN تعلن عن قرب مغادرة بعض أعضاء القيادات العليا لديها

13 مايو 2016

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

أعلنت شركة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة (ICANN) اليوم عن قيام المسؤول التنفيذي لقسم الإمتثال بالعقود السيد آلين ر. غروغان والسيدة نورا أبو سته نائب الرئيس لبرامج التنمية والمسؤولية العامة (DPRD) بإبلاغ المنظمة بخصوص نيتهما بمغادرة ICANN في أواخر هذه السنة.

سينتقل السيد غروغان الى عمل جديد بدوام غير كامل إبتداءاً من 1 أغسطس (آب) 2016 وسيواصل عمله في الإشراف على قسم الإمتثال التعاقدي وإجراءات حماية المستهلك حتى موعد مغادرته في شهر ديسمبر 2016. وستواصل السيدة أبو سته مهامها الحالية حتى الأول من شهر يونيه (حزيران) 2016 ويعقب ذلك فترة قصيرة من العمل وبدوام غير كامل لضمان إنتقال إنسيابي لمهامها وواجباتها الحالية الى من سيخلّفها في هذا المنصب.

"أود أن أتقدم بشكري العميق الى آلين ونورا لمساهماتهما الكبيرة في مجال عمل كل منهما وكذلك لإلتزامهما بضمان الإنتقال السلس لمهامهما ومسؤوليتهما الى من سيحل محلهما"، قال ذلك السيد أكرم عطا الله المدير التنفيذي المسؤول وكالةً (CEO). وأضاف: "إن قسم الإمتثال التعاقدي وإجراءات الحماية والمسؤولية العامة هي من المجالات ذات الأهمية البالغة لـ ICANN ولي شخصياً والى السيد يوران ماربي الذي سيتولّى مهام منصبه كمدير تنفيذي CEO في نهاية هذا الشهر. وسنواصل عملنا في تطوير العمل الذي تم لغاية الآن في هذه المجالات الحساسة والهامة."

وأضاف السيد عطا الله أيضاً قائلاً "ستبقى ICANN ملتزمة بالكامل بإنفاذ عقودها وبإنخراطها مع المجتمع للعمل على إيجاد الطرق المبتكرة لحل كافة القضايا المعقدة وبطريقة متسقة ومتوافقة مع مهمة ICANN وإختصاصها."

معلومات أضافية

لقد عمل كروغان مع ICANN منذ شهر مايو (أيار) 2013 وبصفة المستشار الرئيس للتعاقدات قبل أن يتقلد منصبه الحالي كمسؤول رئيس لقسم الإمتثال التعاقدي في شهر أكتوبر (تشرين الأول) 2014. وتبحث ICANN حالياً عن مدير لإجراءات حماية المستهلك.

"إن قرار المغادرة كان قراراً صعباً وشخصياً في المقام الأول، ولكنه سيتيح لي السعي نحو فرص أخرى في حياتي،" قال ذلك السيد كروغان. وأضاف: "لقد كان شرفاً لي أن أعمل مع الكوادر المثابرة في ICANN وأود أن أثني على وجه الخصوص على فريق العمل في قسم الإمتثال التعاقدي لعملهم الإستثنائي. لقد كانت فترة عملي مع ICANN حقاً واحدة من أكثر التجارب الرائعة التي خضتها سابقاً."

لقد إنضمت السيدة أبو سته الى ICANN في شهر يناير (كانون الثاني) 2013 كمديرة تنفيذية للمنظمات الدولية والمنظمات الدولية الحكومية وفي شهر يونيه (حزيران) لتلك السنة تم تعيينها كنائب الرئيس لقسم المسؤولية العامة.

"لقد كان شرفاً لي العمل جنباً الى جنب مع زملاء موهوبين ومخلصين في عملهم لدى ICANN وتحديداً الأعضاء في قسم التنمية والمسؤولية العامة DPRD الذين كان لهم دوراً فعالاً في بناء البنية التحتية التي تمكّن المجتمع من القيام بمهامه مع ضمان إستمرار أن تكون المشاركة ضمن ICANN عالمية وتمثيلية،" قالت ذلك السيدة أبو سته. وأضافت "لم يكن قراراً سهلاً علي، ولكنني واثقة بأن العاملين في ICANN سيواصلون التركيز على دعم مشاركة أصحاب المصلحة الحاليين والجدد في عمل ICANN".

مهمّة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فللوصول الى شخص آخر على شبكة الأنترنت ينبغي عليك كتابة عنوان ما على جهاز حاسوبك - أسم أو رقم. ويجب أن يكون هذا العنوان فريد من نوعه ليتسنى لأجهزة الحواسيب معرفة مكان وجود الآخرين. تقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها عبر كافة أنحاء العالم. تم تأسيس ICANN في عام 1998 كشركة غير ربحية ذات منفعة عامة ومجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم. تعمل ICANN ومجتمعها على الحفاظ على أمن وإستقرار الإنترنت وتشغيلها المتبادل وتعمل أيضاً على تعزيز المنافسة ووضع سياسة للمستوى الأعلى لنظام التسمية للإنترنت وعلى تسهيل إستخدام المعرفات الأخرى الفريدة للإنترنت.