Skip to main content

إطلاق الإصدار الأول من قواعد استخراج المسميات لمنطقة الجذر

هذه الصفحة متوفرة باللغات:

يسر ICANN الإعلان عن إطلاق الإصدار الأول من قواعد استخراج المسميات لمنطقة الجذر (LGR-1). وقد تم تصميم الإصدار الأول من قواعد استخراج المسميات LGR-1 بحيث يكون التثبيت الأول لمجموعة القواعد الخاصة بتحديد صحة مسميات منطقة جذر DNS ومتغيرات تلك المسميات. بادر بقراءة المدونة لمعرفة المزيد حول جهود المجتمع من أجل مزيد من التعزيز والدعم للحصول على إنترنت متعدد اللغات.

وقد تم تصميم LGR-1 على غرار إجراءات وضع قواعد استخراج المسميات لمنطقة الجذر فيما يتعلق بتسميات IDNA والحفاظ عليها [PDF، 1.39 ميجابايت]. فهي تحتوي على نقاط الرموز والمتغيرات والقواعد الخاصة بالنص العربي، والذي عرّفه المجتمع وقامت على تقييمه لجنة التكامل. وكنص إضافي، فقد تم اعتماد مقترحات LGR وتفي بالمتطلبات الخاصة بالتكامل، وسوف يتم إطلاق إصدارات جديدة من قواعد LGR المتكاملة. ويمكن تطبيق كل إصدار بمجرد الانتهاء منه تلقائيًا من أجل تحديد صحة أي مسمى نطاق من المستوى الأعلى تم تقديم طلب للحصول عليه بالإضافة إلى الحد الأقصى من مجموعة المسميات المتغيرة المحددة لها بالنسبة للنصوص المدعومة. ويجري الآن تطوير المزيد من الآليات من أجل تحديد أي من هذه المسميات المتغيرة والمخصصة التي سيتم تخصيصها بالفعل لمن تقدموا للحصول على نطاقات من المستوى الأعلى.

نبذة عن ICANN

مهمّة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فللوصول إلى شخص آخر على شبكة الإنترنت، ينبغي عليك القيام بطباعة عنوان ما على جهاز حاسوبك - اسم أو رقم. ويجب أن يكون هذا العنوان فريد من نوعه ليتسنى لأجهزة الحواسيب معرفة مكان وجود الآخرين. وتساعد ICANN في تنسيق تلك المعرّفات الفريدة وتدعمها عبر العالم. وكانت ICANN قد تأسست في عام 1998 كمؤسسة غير ربحية وللمنفعة العامة وهي عبارة عن مجتمع يضم مشاركين من جميع أنحاء العالم. وتساعد ICANN ومجتمعها على الحفاظ على أمان واستقرار الإنترنت وقدرتها على التشغيل على مختلف الأنظمة. كما أنها تعزز من التنافس وتطوِّر السياسات للمستوى الأعلى من نظام أسماء الإنترنت وتعمل على تيسير استخدام المعرفات الفريدة الأخرى. للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع: www.icann.org.


More Announcements
Domain Name System
Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when distinguishing between these forms: A domain name consists of a series of ""labels"" (separated by ""dots""). The ASCII form of an IDN label is termed an ""A-label"". All operations defined in the DNS protocol use A-labels exclusively. The Unicode form, which a user expects to be displayed, is termed a ""U-label"". The difference may be illustrated with the Hindi word for ""test"" — परीका — appearing here as a U-label would (in the Devanagari script). A special form of ""ASCII compatible encoding"" (abbreviated ACE) is applied to this to produce the corresponding A-label: xn--11b5bs1di. A domain name that only includes ASCII letters, digits, and hyphens is termed an ""LDH label"". Although the definitions of A-labels and LDH-labels overlap, a name consisting exclusively of LDH labels, such as""icann.org"" is not an IDN."