Skip to main content

دورتي التقديم على برنامجي الزمالة Fellowship و الجيل القادم NextGen@ICANN لإجتماع ICANN56

هذه الصفحة متوفرة باللغات:

أطلقت ICANN بتاريخ 22 يناير (كانون الثاني) دورة التقديم على كل من برنامجي الزمالة Fellowship والجيل القادم NextGen@ICANN للمشاركة في إجتماع ICANN56 في مدينة بنما في بنما في شهر يونيه (حزيران) 2016.

وقد أعلنت ICANN بتاريخ 5 فبراير (شباط) وبسبب خطورة تفشي إنتشار فايروس زيكا في منطقة أمريكا اللاتينية، بأنه سيتم تغيير مكان إجتماع ICANN56، وإن البحث لايزال جاريٍ لتحديد المكان البديل لعقد الإجتماع حيث لايشكل فايروس زيكا خطراً فيه. وتتطلع ICANN الى العودة الى بنما خلال إجتماعاتها في المستقبل.

ماذا يعني ذلك بالنسبة للمتقدمين على هذين البرنامجين؟

بالنسبة لبرنامج NextGen@ICANN فإنه برنامج يُحدد المشاركون فيه حسب المنطقة التي يعقد فيها الإجتماع. لذلك قامت ICANN بتأجيل عملية التقديم عليه لغاية الإعلان عن الموقع الجديد للإجتماع. وبمجرد إعلان الموقع البديل، سنتخذ القرار المناسب بشأن البرنامج لإجتماع ICANN56.

وتبقى هذه الدورة مفتوحة حتى يوم 19 فبراير(شباط) 2016 أمام المؤهلين للقبول في برنامج الزمالة Fellowship وسيتم إعلان أسماء المقبولين على الموقع الألكتروني لـ ICANN بتاريخ 25 مارس (آذار) 2016.

وللتذكير، فإنه لابد من الأخذ بنظر الإعتبار وبخصوص الدورة الحالية لبرنامج الزمالة Fellowship، حيث يحق فقط للمشاركين الذي سبق وأن شاركوا في السابق ولمرة واحدة على الأقل في هذا البرنامج، التقديم عليه لهذه الدورة. وجاء ذلك تطبيقاً لـ الإستراتيجية الجديدة لإجتماعات ICANN - الإجتماع B والتي ركّزت على وجه التحديد على العمل الجاري وعملية صنع القرار ضمن مجتمعات ICANN، لذلك فإنه فقط الخريجين السابقين من برنامج الزمالة الذين إنخرطوا مع واحد من مجتمعات ICANN التي تعمل بنموذج أصحاب المصلحة المتعددين، هم الوحيدون مؤهلون للمشاركة في هذا الإجتماع.

برنامج الزمالة Fellowship:

ويسعى برنامج الزمالة Fellowship لـدى ICANN الى جلب مشاركين من الدول النامية في العالم لأجل المساعدة على بناء قاعدة أوسع من المؤسسات المعرفية للإنخراط في عملية أصحاب المصلحة المتعددين ولكي يصبحوا الصوت الجديد للخبرة في أقاليمهم وفي خارجها. أستطاع برنامج الزمالة منذ إنشائه في عام 2007 على إعداد وبناء مجموعة متينة من الأفراد المشاركين بشكل فعال في كافة مجتمعات ICANN وكذلك في جميع كيانات حوكمة الأنترنت ضمن منظومة الإنترنت. وتتراوح مشاركتهم بين كتابة المقالات والمدونات وبين تقديم الملاحظات عبر الإنترنت أو بشكل مباشر بخصوص عملية وضع السياسات بإسلوب الأدنى ثم الأعلى، والإنخراط في مؤتمرات الإنترنت ونقاشات الهيئات وتدوين الملاحظات في إجتماعات المجموعات العاملة وإرشاد القادمين الجدد ومساعدة قادتنا الإقليميين وكذلك كيف يمكن أن يكونوا قادة جدد هم أنفسهم.

إبحث عن المزيد من المعلومات حول كيفية التقديم على برنامج الزمالة >>

برنامج الجيل القادم The NextGen@ICANN Program (غير متاح حالياً للتقديم عليه خلال إجتماع ICANN56)

ويبقى برنامج الجيل القادم NextGen@ICANN كما هو في إجتماعات ICANN الثلاث A و B و C : وهو تجربة تعتمد على التجربة والوعي وقد تم تخصيصه لمجموعة أصغر من المشاركين ممن هم أصغر عمراً ومن مناطق محددة في العالم. وينبغي أن تكون أعمار المتقدمين بالطلبات للإشتراك في البرنامج مابين 18 و 30 عاماً وأن يكونوا مقيمين في الإقليم الذي يعقد فيه الإجتماع وأن يكونوا حاصلين على مستوى معين من التعليم العالي مع شئ من الإهتمام بالمسائل ذات الصلة بالإنترنت. وسيُمنح الأعضاء الذين يتم إختيارهم فرصة تقديم عرض لمدة تتراوح بين 5-10 دقائق عن موضوع ما ذو صلة بمجتمع الإنترنت. وتتضمن العروض الأخيرة مواضيع عن حوكمة الإنترنت ونظام إسم النطاق DNS ومستقبل الإنترنت.


More Announcements
Domain Name System
Internationalized Domain Name ,IDN,"IDNs are domain names that include characters used in the local representation of languages that are not written with the twenty-six letters of the basic Latin alphabet ""a-z"". An IDN can contain Latin letters with diacritical marks, as required by many European languages, or may consist of characters from non-Latin scripts such as Arabic or Chinese. Many languages also use other types of digits than the European ""0-9"". The basic Latin alphabet together with the European-Arabic digits are, for the purpose of domain names, termed ""ASCII characters"" (ASCII = American Standard Code for Information Interchange). These are also included in the broader range of ""Unicode characters"" that provides the basis for IDNs. The ""hostname rule"" requires that all domain names of the type under consideration here are stored in the DNS using only the ASCII characters listed above, with the one further addition of the hyphen ""-"". The Unicode form of an IDN therefore requires special encoding before it is entered into the DNS. The following terminology is used when distinguishing between these forms: A domain name consists of a series of ""labels"" (separated by ""dots""). The ASCII form of an IDN label is termed an ""A-label"". All operations defined in the DNS protocol use A-labels exclusively. The Unicode form, which a user expects to be displayed, is termed a ""U-label"". The difference may be illustrated with the Hindi word for ""test"" — परीका — appearing here as a U-label would (in the Devanagari script). A special form of ""ASCII compatible encoding"" (abbreviated ACE) is applied to this to produce the corresponding A-label: xn--11b5bs1di. A domain name that only includes ASCII letters, digits, and hyphens is termed an ""LDH label"". Although the definitions of A-labels and LDH-labels overlap, a name consisting exclusively of LDH labels, such as""icann.org"" is not an IDN."