إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

ICANN تحصد نسبة 94 بالمائة من معدل القبول في استطلاع العملاء السنوي لوظائف IANA الخارجية

16 ديسمبر 2015

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

أعلن ICANN اليوم أن نسبة 94 بالمائة من عملاء وظائف IANA ممن خضعوا للاستطلاع أفادوا "بالقبول" أو "القبول الشديد" عن الخدمات التي حصلوا عليها بين سبتمبر 2014 وأغسطس 2015. وهذه الدرجة بمثابة مؤشر على الرضاء المستدام، حيث منح العملاء إدارة IANA في ICANN درجات 93 بالمائة في الاستطلاعات المنشورة في 2013 و2014.

استعراض نتائج استطلاع العملاء [PDF, 855 KB].

ويقوم استطلاع عملاء وظائف IANA بقياس الرضا عبر مؤشرات الأداء السبعة المحددة في مشاورات معايير الأداء لسنة 2013. وهي تشمل جودة الوثائق وجودة العمليات والشفافية وانضباط المواعيد والدقة والتقارير واللياقة. وفي استطلاع 2015، حصدت إدارة IANA على نسبة 98 بالمائة من معدل القبول فيما يخص الدقة، والتي حددها العملاء بأنها مؤشر الأداء الأكثر أهمية بالنسبة للسنوات الثلاث الماضية. وقد حصل الفريق على درجات أعلى من السنوات السابقة فيما يخص جودة العملية وانضباط المواعد والتقارير. بالإضافة إلى ذلك، فإن عدد مديري TLD الذين طالبوا بتغييرات روتينية ممن أفادوا برضاهم عن دقة الخدمات التي تلقوها قد زادوا بنسبة 10 بالمائة عند مقارنتهم بعام 2014. وتعد هذه الدرجات جزءًا من اتجاه إيجابي في رضا العملاء عن تنفيذ ICANN لوظائف IANA. ومنذ عام 2013، زاد عدد العملاء الذين عبروا عن رضاهم عن حل مشكلاتهم في خدمة العملاء بمعدل 24 بالمائة.

وفي حين كانت نتائج الاستطلاع إيجابية على الإجمال، فقد واصلنا التعرف على الفرص المتاحة للتطوير. وتشير الردود على الأسئلة مفتوحة النهايات في استطلاع 2015 إلى أن بعض النماذج التي يستخدمها العملاء في تقديم الطلبات يجب تحسينها وأن إدارة IANA يجب أن توفر للعملاء تحديثات حول الحالة عدة مرات أكثر عند إدارة الطلبات الخاصة بالتفويض. تنوي ICANN فحص الطرق الخاصة بالتعامل مع هذه التعقيبات في العام القادم.

وقد فوضت ICANN شركة Ebiquity -وهي شركة استشارية عالمية في مجال الوسائط والتسويق والشهرة- بإدارة الاستطلاع منذ بدأه في 2013. ويوفر هذا الاستطلاع تعقيبات ذات قيمة بالنسبة لمشاركة IANA وتستخدم الدرجات كمؤشرات يمكن لـ ICANN في مقابلها تحقيق تحسينات على العملية. وتظل الردود الفردية على الاستطلاع مجهولة الهوية من أجل التشجيع على تقديم تعقيبات صادقة، لكن المشاركين مقسمون حسب الجهة التي يتبعونها من أجل مساعدة ICANN على فهم احتياجات مجموعات العملاء المختلفة فهمًا جيدًا.

نبذة عن ICANN

مهمّة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وموحدة. للوصول إلى شخص آخر على شبكة الإنترنت ينبغي عليك القيام بطباعة عنوان ما على جهاز حاسوبك - اسم أو رقم. ويجب أن يكون هذا العنوان فريد من نوعه ليتسنى لأجهزة الحواسيب معرفة مكان وجود الآخرين. تقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها عبر العالم. وبدون ذلك التنسيق لما كان لدينا شبكة إنترنت عالمية واحدة. تأسست ICANN في عام 1998. وهي شركة غير ربحية وذات منفعة عامة مع مشاركين من مختلف أنحاء العالم مكرسين للعمل لأجل المحافظة على شبكة إنترنت آمنة ومستقرة وقابلة للتشغيل المتبادل. وهي تعمل على تعزيز المنافسة ووضع السياسات الخاصة بمعرّفات الإنترنت الفريدة من نوعها. ولكن لا سيطرة لها ICANN على محتوى الإنترنت. ولا يتسنى لها إيقاف الرسائل الإلكترونية وإمكانية الوصول إلى الإنترنت. ولكن من خلال دورها التنسيقي لنظام أسم الإنترنت، فإن لها أثر هام على توسيع وتطوير الإنترنت. للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع: www.icann.org.