إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

التقرير المنقّح حول آليات حماية الحقوق، متوفر الآن

11 سبتمبر 2015

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

11 سبتمبر (أيلول) 2015 - أعلنت ICANN اليوم بأن "التقرير المنقّح حول آليات حماية الحقوق" قد تم الإعلان عنه ونشره.

طلع على التقرير المنقّح حول آليات حماية الحقوق RPMs [PDF, 3.52 MB].

يتناول التقرير تحليل إبتدائي لمدى فاعلية الآلية المقترحة لحماية في برنامج gTLD الجديد، في تحقيق أهدافها المنشودة، ويحدد الأعتبارات المستقبلية لدورات التقديم على نطاقات المستوى الأعلى العامة gTLD الجديدة. فقد تم نشر مسودة أولية لأجل التعليقات في 2 فبراير (شباط) 2015. وتحتوي النسخة المنقحة للتقرير والمتوفرة حالياً على بيانات ومداخلات المجتمع المحدثّة والتي تم جمعها خلال فترة التعليقات العامة حول آليات معينة لحماية الحقوق مثل مخالصة العلامة التجارية، ونظام التعليق الموحد السريع وإجراءات فض النزاعات فيما بعد التفويض.

وكما تم شرحها بالتفصيل في التقريرالمنقح، تناولت فترة التعليقات العديد من المشاكل مع الآليات الحالية لتنفيذ حماية الحقوق والمقترحات المقدمة لتحسين عملياتها. والمشاكل التي أشير إليها أكثر هي أسعار التسجيل للأسماء "الأولية" الباهضة والتي هي أعلى من كلف التسجيلات ضمن فترة Sunrise، وحجز وأطلاق أسماء النطاقات، وخدمة فترة تقديم الشكاوي الخاصة بالعلامات التجارية، وسبل الأنتصاف العلاجية مثل خيار التعليق الذي يتم من قبل URS مقابل التدابير الوقائية لحماية الحقوق مثل آليات الحظر.

تعمل ICANN على تضمين تلك المواضيع في النقاشات المرتقبة لبرنامج المراجعات والتي قد تتطلب العمل على وضع المزيد من السياسات الجديدة والضرورية. وتحديداً، كان الهدف من ردود الأفعال هذه هو لأجل الأستفادة منها في عدة نواحي بالإضافة الى أنها ستؤخذ بنظر الإعتبار فيما يخص أثر وفاعلية برنامج gTLD الجديد على المنافسة وثقة المستهلك وخيار المستهلك -CCT خلال عملية المراجعة المستقلة لعمل هيئة مخالصة العلامات التجارية والموصى بها من قبل اللجنة الاستشارية الحكومية GAC. وقد تؤثر نتائج مراجعة آليات حماية الحقوق في مناقشات السياسة في تقرير مشاكل المنظمة الداعمة للأسماء العامة حول آلية حماية الحقوق.

المصادر:


نبذة عن ICANN

مهمّة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وموحدة. فللوصول الى شخص آخر على شبكة الأنترنت ينبغي عليك القيام بطباعة عنوان ما على جهاز حاسوبك - أسم أو رقم. ويجب أن يكون هذا العنوان فريد من نوعه ليتسنى لأجهزة الحواسيب معرفة مكان وجود الآخرين. تقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها عبر العالم. وبدون ذلك التنسيق لما كان لدينا شبكة أنترنت عالمية واحدة. تأسست ICANN في عام 1998. وهي شركة غير ربحية وذات منفعة عامة مع مشاركين من مختلف أنحاء العالم مكرسين للعمل لأجل المحافظة على شبكة إنترنت آمنة ومستقرة وقابلة للتشغيل المتبادل. وهي تعمل على تعزيز المنافسة ووضع السياسات الخاصة بمعرّفات الأنترنت الفريدة من نوعها. ولاتقوم ICANN بالسيطرة على محتوى الإنترنت. ولاتستطيع منع الرسائل غير المرغوب بها (spam) ولا دخل لها بإمكانية الوصول الى الإنترنت. ولكن من خلال دورها التنسيقي لنظام أسم الإنترنت، فإن لها أثر هام على توسيع وتطوير الأنترنت. للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع: www.icann.org.