إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

طلب تقديم المقترحات لأجراء مراجعة مستقلة لعمل مكتب مقاصة العلامة التجارية

7 أغسطس 2015

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

تسعى مؤسسة الأنترنت للأسماء والأرقام المخصصة ("ICANN") للتعاقد مع جهة أو أكثر تقوم بتقديم خدمة إجراء عملية مراجعة مستقلة لعمل مكتب مقاصة العلامة التجارية لتقييم فعالية ثلاث جوانب رئيسية تتعلق بمكتب المقاصة وذلك في تحقيق أهدافه المحددة ولتحديد وجهات النظر فيما يخص الدورات القادمة للطلبات المقدمة لبرنامج gTLD الجديد. تتضمن الجوانب الرئيسية الثلاث للأختبار الذي سيتم من خلال عملية المراجعة أعلاه: (أ)توجيهات مكتب مقاصة العلامة التجارية وعملية التحقق؛ (ب) فترة Sunrise؛ و (ج) خدمات شكاوي العلامات التجارية. وسيتعين على الجهة (أو الجهات) التي سيقع الأختيار عليها لتقديم هذه الخدمة، تصميم وتنفيذ دراسة للخروج بتقرير هادف بالبيانات الكمية والنوعية حول الجوانب المحددة للأختبار. وسيتم نشر مسودة التقرير لأجل التعليقات العامة ولأجل التحديث أستناداً الى ردود الأفعال الواردة. وسيتم نشر التقرير النهائي وتقديمه الى اللجنة الاستشارية الحكومية GAC لأجل المراجعة والنظر فيه. وتبحث ICANN الآن على جهة أو أكثر مؤهلة لإدراة مثل هذه العملية المعقدة بشكل فعال وفي الوقت المناسب.

ويتوقع أن تقوم ICANN بتوقيع العقد والمباشرة بالعمل مع الجهة (أو الجهات) المزودة لهذه الخدمة التي سيتم إختيارها في موعد لايتجاوز شهر أكتوبر (تشرين الثاني) 2015.

وأستناداً الى توصية اللجنة الاستشارية الحكومية GAC والصادرة في شهر مايو (أيار) 2011 بخصوص المراجعة المستقلة الشاملة فيما بعد المباشرة بالعمل في مكتب المقاصة والتي يجب أن تجرى بعد سنة واحدة من الشروع بالدورة الخامسة والسبعين 75 لبرنامج gTLD الجديد، تعهدت ICANN بإجراء مراجعة لتقييم العمليات المتعلقة بمكتب المقاصة وفيما يتعلق بالجوانب المحددة لأجل المراجعة والمقترحة من قبل اللجنة الأستشارية الحكومية GAC. وينبغي للجوانب التي أوصت بها اللجنة الاستشارية الحكومية GAC لأجل المراجعة أن تساعد في التحقق من إن الأهداف والوظائف والعمليات الخاصة بمكتب المقاصة ستستفاد من فترة إشعارات مكتب المقاصة التي تم تمديدها الى ما هو أكثر من 90 يوماً وفيما لو يتعين على النظام الآلي السماح لتضمين التطابق غير التام.

بالأضافة الى ذلك، ستتضمن المراجعة تقييم شامل لفعالية العمليات ذات الصلة بمقاصة العلامة التجارية في تحقيق أهدافها المنشودة لحماية الحقوق. ويُتوقع أن تساعد عملية المراجعة المستقلة في تحديد مسائل أخرى للتقييم والتي ينبغي تضمينها في تحليل مقاصة العلامة التجارية مثل المسائل التي يجب معالجتها في العمل الجاري لوضع السياسات في المجمتع. وعلاوة على ذلك، فإنه من المتوقع أن تساعد المراجعة على تعزيز النقاش وتمكين النظر والبحث في آليات حماية الحقوق المتاحة في مجال أسم النطاق.

وحيث أنه تم إنشاء مكتب مقاصة العلامة التجارية لدعم آلية حماية الحقوق ولخدمة المنظومة الواسعة لمالكي العلامات التجارية وعملائها والسجلات وأمناء السجلات وكذلك المسجّلين، فإنه يجب أن يكون بإمكان الدارسة إلتقاط المداخلات بطريقة تمثيلية من العديد من اللاعبين الكثر في المجال الجديد لأسم النطاق.

للمزيد من المعلومات والتوجيهات حول تقديم المقترحات أستجابة لهذه الدعوة، يرجى الضغط هنا [ZIP, 612 KB].

يجب تقديم المشاريع المقترحة الى TMCHIndependentReview-RFP@icann.org في موعد أقصاه الساعة 23:59 حسب التوقيت العالمي المنسق في يوم 28 أغسطس (آب) 2015.