إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

قم بالتقديم الآن لتصبح ممثلاً للجنة الأستشارية لمنظمة At-Large (ALAC) لمنطقة أمريكا الشمالية

27 يوليو 2015

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

تم مؤخراً تبليغ لجنة الترشيح (NomCom) لدى مؤسسة الأنترنت للأسماء والأرقام المخصصة (ICANN) بأن ممثلي منطقة أمريكا الشمالية في اللجنة الأستشارية (ALAC) لمنظمة At-Large والذين تم تعيينهم من قبل لجنة NomCom التابعة لـ ICANN لعام 2014، قد قدموا أستقالتهم. تدعو لجنة الترشيح NomCom الأفراد من المهتمين من منطقة أمريكا الشمالية الى التقديم على مناصب ممثلي اللجنة الأستشارية ALAC لمنظمة At-Large للفترة المتبقية من الدورة الحالية التي ستبدأ حال إنتهاء الإجتماع السنوي العام AGM لـ ICANN في شهر أكتوبر (تشرين الأول) 2015 في دبلن وتنتهي في نهاية أجتماع AGM لـ ICANN في 2016.

إن اللجنة الأستشارية ALAC هي هيئة تابعة لـ ICANN ومسؤولة عن تمثيل صوت المستخدم النهائي للأنترنت في نقاشات السياسات والمسائل التشغيلية. للمزيد من المعلومات عن عمل اللجنة الأستشارية ALAC يرجى الأطلاع على: http://www.atlarge.icann.org/.

ستتم دعوة المواطنين الأميركيين الذين قدموا طلباتهم في عام 2014 لتحديث تلك الطلبات ليتم النظر بتلك الطلبات من قبل لجنة الترشيح NomCom.

تتطلب هذه المناصب مشاركة منتظمة في الأجتماعات التي تتم عبر وسائل الأتصال وقد يصاحب ذلك أيضاً سفريات متكررة الى أماكن مختلفة في كافة أرجاء العالم بما في ذلك حضور ثلاث مؤتمرات عامة لـِ ICANN خلال السنة.

تكلم اللغة الإنكليزية بطلاقة يعتبر شرطاً لكافة المناصب المعلنة.

المزيد من المعلومات حول المعايير والألتزامات خلال فترات التعيين لتلك المناصب متوفرة على صفحة NomCom لعام 2015 من خلال الرابط: https://www.icann.org/nomcom2015

يرجى تقديم الطلبات للمناصب الموصوفة أعلاه من خلال نموذج أستمارة الطلب عبر الأنترنت [PDF, 35 KB] أو عن طريق أرسال رسالة الى البريد الألكتروني nomcom2015@icann.org.

ستعامل كافة الطلبات المقدمة بمنتهى السرية وينبغي أرسالها في موعد أقصاه 12 أغسطس (آب) 2015 وفي تمام الساعة 23:59 حسب التوقيت العالمي المنسق UTC لأجل النظر فيها جميعاً. وسيتم إعلان أسماء الذين سيتم أختيارهم في شهر سبتمبر (أيلول) 2015. وسيباشر المرشحون الذين سيتم إختيارهم بعملهم عقب أجتماع ICANN السنوي العام AGM الذي سيعقد في دبلن في أيرلندا في شهر تشرين الأول 2015.

معلومات عن المناطق الجغراقية لـ ICANN متوفرة في هذه الوثيقة: http://archive.icann.org/en/meetings/montreal/geo-regions-topic.htm.

يمكن إيجاد المزيد من المعلومات عن لجنة الترشيح NomCom في الرابط: http://nomcom.icann.org/.

معلومات أساسية:

إن لجنة الترشيح NomCom هي لجنة مستقلة مكلفة بإختيار ثمانية أعضاء لمجلس إدارة ICANN ومناصب رئيسية أخرى ضمن الهيكل التنظيمي لـِ ICANN.

تم تشكيل لجنة الترشيح NomCom للعمل بشكل مستقل عن مجلس إدارة ICANN والمنظمات الداعمة واللجان الإستشارية. يعمل أعضاء NomCom فقط بالنيابة عن مصلحة مجتمع الإنترنت العالمي ووفق رسالة ICANN والمسؤوليات المناطة بها والمثبتة في لوائح ICANN.

يساهم أعضاء لجنة NomCom في فهم المصالح العامة لمجتمع الإنترنت ككل، وكذلك المعرفة والخبرة لدوائر معينة في مجال الإنترنت، تلك الدوائر التي قامت بتعيينهم.

ان التحدي الذي يواجه لجنة NomCom هو جمع وجهات النظر والوصول الى قرارت متفق عليها بالإجماع بخصوص أختياراتها. وبالرغم من إنها من قبل المنظمات الداعمة وهيئات أخرى في ICANN، إلا إن بعض أفرادها ليسوا بمسؤولين تجاه هيئاتهم التي عيّنتهم.

يلتزم أعضاء لجنة الترشيح بالإمتثال الى لوائح ICANN والالتزام بالقواعد والإجراءات المثبتة من قبل NomCom.