إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

ICANN تواصل تقييم الطلب المقدم من منظمة DotConnectAfrica Trust على النطاق AFRICA. .

16 يوليو 2015

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

16 يوليو (تموز) 2015 - أعلنت مؤسسة الأنترنت للأسماء والأرقام المخصصة (ICANN) اليوم عن أنها ستواصل تقييم الطلب المقدم من منظمة وقف DotConnectAfrica Trust والتي يرمز لها بالرمز (DCA)، على نطاق المستوى الأعلى العام AFRICA..

وقد عقد مجلس أدارة ICANN أجتماعاً خاصاً بتاريخ 16 يوليو (تموز) 2015 لأجل النظر وبشكل سريع في إعلان لجنة المراجعة المستقلة التي تمت لصالح منظمة وقف DotConnectAfrica بخصوص شكاوي محددة بشأن طلبها لنطاق المستوى الأعلى AFRICA. (أقرأ المزيد). وتوصّل مجلس الأدارة خلال الأجتماع الى القرارات التالية:

  • مواصلة الأمتناع عن تفويض نطاق المستوى الأعلى العام AFRICA..
  • السماح بمعاملة الطلب المقدم من منظمة وقف DCA ومن خلال ماتبقى من مراحل عملية التقديم بطلبات نظام gTLD.
  • تعويض منظمة DCA لبعض التكاليف ذات الصلة بعملية المراجعة المستقلة.

وبهذا، وجّه مجلس الإدارة العاملين لدى ICANN لأتخاذ كافة الخطوات الضرورية لمواصلة تقييم طلب DCA لنطاق AFRICA. ولضمان أن يستمر مثل هذا التقييم طبقاً للعملية (أو العمليات) المحددة وبأسرع وقت ممكن.

"أود أن أتقدم بالشكر الى لجنة المراجعة لجهودهم ومداولاتهم المتأنية بهذا الصدد"، قال ذلك السيد ستيف كروكير رئيس مجلس إدارة ICANN. وأضاف: "ورغم أن هذه الأجراءات أستغرقت وقتاً طويلاً وتأخرت المباشرة بتشغيل نطاق المستوى الأعلى العامة AFRICA. إلا إن عملية المراجعة المستقلة هي جزء لايتجزّأ من آليات مساءلة ICANN التي وضعت من قبل المجتمع والتي تعتبر من أجراءات الحماية الأساسية التي من شأنها أن تساعد على إبقاء نموذج أصحاب المصلحة العامة لـ ICANN وأسلوب الأدارة من الأدنى فالأعلى، فاعلاً".

وأضاف الدكتور كروكير، "لايزال إلتزامنا تجاه أصحاب المصلحة الأفارقة لـ ICANN قويّاً. وبطريقنا نحو الحل النهائي، فإننا سنساعد في أستمرار هذه العملية نحو الأمام وبأسرع وقت ممكن وسنقدم لكل الأطراف كافة الضمانات التي يتطلعون إليها ويستحقونها."

الخطوة القادمة في العملية الخاصة بمنظمة DCA هي إتمام التقييم الأولى الذي يعتبر المرحلة الأولى من برنامج gTLD الجديد والذي من خلاله تقوم العديد من اللجان المستقلة بمن فيها اللجنة المكرسة للأسماء الجغرافية بمراجعة الطلب لضمان أنه يستوفي الشروط المطلوبة والمحددة في الدليل الأرشادي للمتقدم بالطلب.

وفيما يخص مشورة اللجنة الاستشارية الحكومية GAC التي تم التوصل إليها بالأجماع والتي تضمنها البيان الختامي للجنة في بيجينغ- الصين والتي نصت على عدم المضي قدماً بمعاملة طلب DAC، سيطلب مجلس الإدارة من لجنة GAC أن تعيد النظر - إن كانت لها النية بذلك - بالمشورة و/أو تقديم المزيد من المعلومات الى مجلس الأدارة بخصوص تلك المشورة و/أو معالجة مواطن القلق المتعلقة بهذا الطلب والتي تضمنّها الأعلان.