إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

تمديد: مسودة تقرير: مراجعة المنظمة الداعمة لأسماء النطاقات العامة (GNSO)

15 يوليو 2015

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

فترة التعليقات العامة حول مسودة التقرير: تم تمديد فترة مراجعة المنظمة الداعمة لأسماء النطاقات العامة (GNSO). ففي ضوء الزخم الحالي للعمل وأثر التوصيات الذي سيظهر على العمل الكبير الذي يقوم به المجتمع والكوادر، تم تمديد فترة التعلياقت العامة لغاية الساعة 23:59 حسب التوقيت العالمي المنسق UTC ليوم 24 يوليو (تموز) 2015.

الغرض من إعلان فترة التعليقات العامة هذه، هو لألتماس ردود أفعال المجتمع حول مسودة التقرير الصادرة عن مؤسسة Westlake Governance Limited (WestLake) حول مراجعة عمل المنظمة الداعمة للأسماء العامة (GNSO). وقامت شركة Westlake - كجهة مستقلة مسؤولة عن أجراء عملية المراجعة - بوضع تقريرهم بعد القيام بعمل مكثف تضمّن على سبيل المثال وليس الحصر أجراء الأستطلاعات عبر الأنترنت (ساهم فيها 178 من المشاركين)، و40 من المقابلات الشخصية لأفراد وكل على أنفراد (التي فاقت بعددها ماكان متوقعاً مسبقاً في منظور العمل)، مراجعة وتحليل الوثائق ومراقبات مباشرة لأجراءات عمل منظمة GNSO خلال ثلاث أجتماعات لـ ICANN. بالأضافة الى ذلك، شاركت مؤسسة Westlake بالتشاور مع ممثلين من منظمة GNSO ومع أعضاء آخرين من المجتمع.

ستقوم مؤسسة Westlake بإصدار تقريرها النهائي في نهاية شهر أغسطس (آب) عام 2015 بعد الأخذ بنظر الأعتبار ردود أفعال المجتمع الواردة خلال عملية التعليقات العامة، والأجتماعات المباشرة خلال إجتماع ICANN 53 والتفاعل المستمر مع فريق عمل مراجعة GNSO. وسينظر مجلس الإدارة في التقرير النهائي جنباً الى جنب مع التعليقات العامة. وبعد أن يتخذ مجلس الإدارة إجراءاً بقبول التقرير، ستبدأ مرحلة التنفيذ.

يعرض (البند 1، الصفحات من 4-20) مراجعة موجزة لعمل شركة Westlake ويلقي الضوء على 36 توصية مقترحة مصنّفة الى أربع نواحي رئيسية: المشاركة والتمثيل؛ التنمية المستمرة؛ الشفافية؛ و المواءمة مع مستقبل ICANN. وللمزيد من التفاصيل والسياقات بخصوص كل توصية، يرجى الرجوع الى التوصية المعنية والبند ذو الصلة في مسودة التقرير.

تم وضع ملفين أحدهما Word [DOCX, 65 KB]والآخر PDF [PDF, 283 KB] لتسهيل تقديم المداخلات خلال فترة التعليقات العامة.