إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

دعوة للرد على الدعوة الموجهة لحضور | ندوة نقاشية عبر الويب لمجموعة عمل مشاكل تفويض خدمات الخصوصية والوكيل | 28 مايو (أيار) 2015 في الساعة 14:00 UTC

19 مايو 2015

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

يرجى أرسال الردود بخصوص الدعوة المعلنة عن الندوة الى nathalie.peregrine@icann.org. وسيتم نشر تفاصيل المشاركة عن بعد في أسبوع 25 مايو (أيار) 2015.

يرجى الأنضمام الى الرؤساء المشاركين المؤقتين لمجموعة عمل مشاكل تفويض خدمات الخصوصية وخدمات الوكيل في جلسة نقاشية لمدة ساعة واحدة عبر الويب يوم الخميس المصادف 28 مايو (أيار) 2015 وفي تمام الساعة 14:00 حسب التوقيت العالمي المنسق UTC للأطلاع على التوصيات الأبتدائية التي تم إعلانها من قبل مجموعة العمل لأجل التعليقات العامة.

لقد فوّضت مجموعة العمل (WG) وفق ميثاق [PDF, 463 KB] معين من قبل مجلس GNSO في شهر أكتوبر (تشرين الأول) 2013 لأجراء عملية وضع السياسات (PDP) بهدف وضع توصيات بخصوص السياسات لتوجيه برنامج تنفيذ وتفويض مزودي خدمة الخصوصية وخدمة الوكيل الخاصة لدى ICANN. وقد تم تحديد موضوع تسجيلات (أشتراكات) الخصوصية والوكيل حال إختتام مفاوضات ICANN مع مجموعة أصحاب المصلحة لأمناء السجلات بخصوص أتفاقية جديدة لتفويض أمين السجل (RAA)، المسألة التي بقيت بدون حل والتي ستكون مناسبة لعملية وضع السياسات PDP. تتضمن أتفاقية 2013 RAA وثيقة Specification بخصوص تسجيلات الخصوصية والوكيل Specification on Privacy & Proxy Registrations والتي ستنتهي صلاحيتها بتاريخ 1 يناير (كانون الثاني) 2017.

يحتوي التقرير الأولي لمجموعة WG على عدد من التوصيات الأولية المفصلة وعدد من الأسئلة المطروحة والتي لاتزال بدون أجوبة ولأجلها تسعى المجموعة الى جمع مداخلات المجتمع وذلك من خلال نشر التقرير بتاريخ 5 مايو (أيار) 2015 لأجل التعليقات العامة. ويمكن العثور على الإعلان ومنتدى تقديم التعليقات ونسخة من التقرير الأولي لمجموعة العمل WG هنا: https://www.icann.org/public-comments/ppsai-initial-2015-05-05-en. وتتضمن التوصيات الأولية لمجموعة (WG) مايلي: (1) تشترط على المزودين المفوضين وبشكل صريح بعض الأحكام الملزمة في الوصف الوظيفي لمهامهم تجاه العملاء؛ (2) الألتزام بنقل الطلبات الألكترونية الأولية التي تروم الأتصال بالعميل؛ (3) أطار عمل مفصل بخصوص النظر بالطلبات المقدمة من مالكي العلامات التجارية وحقوق النشر للأفصاح عن معلومات الأتصال الخاصة بالعملاء؛ و (4) خطوات بخصوص إلغاء تفويض مزودي الخدمة. وتتضمن الأسئلة التي لاتزال بدون أجابة والتي لم تصل مجموعة WG الى إتفاق بالأجماع بشأنها بعد على إزدياد في عدد طلبات النقل الواردة من جهات إنفاذ القانون وأطراف ثالثة أخرى من غير المتمتعين بحقوق الملكية الفكرية وفيما لو تمكنت أسماء النطاقات المرتبطة مع التحويلات المالية عبر الأنترنت من إستخدام تسجيلات الخصوصية وخدمة الوكيل.

وستتناول الندوة عبر الويب التوصيات الأولية لمجموعة WG والأسئلة التي لاتزال تنتظر أجوبة لها، ويتضمن ذلك أيضاً الفرصة لتوجيه الأسئلة الى الرؤساء المشاركين المؤقتين. الجميع مرحب بحضوره؛ فالرجاء الكتابة الى nathalie.peregrine@icann.org إن كنت راغباً بحضور الندوة وإستلام معلومات المشاركة والأنضمام اليها.