إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

طلب اليونان المقدم لنطاق المستوى الأعلى العام لرموز البلدان IDN ccTLD يجتاز وبنجاح كبير مرحلة تقييم السلسلة

4 مايو 2015

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

يسر ICANN أن تعلن عن نجاح عملية التقييم للسلسلة المقترحة لنطاق المستوى الأعلى العام لرموز البلدان IDN ccTLD لليونان

التفاصيل الخاصة بالتقييم الناجح متوفرة هنا: http://www.icann.org/en/resources/idn/fast-track/string-evaluation-completion

تمت المصادقة على عملية التعقب السريع لنطاق المستوى الأعلى لرموز البلدان ضمن أسماء النطاقات المدوّلة IDN ccTLD من مجلس إدارة ICANN خلال أجتماعه السنوي في سيؤول في كوريا الجنونبية في 30 أكتوبر (تشرين الثاني) 2009. وقد بدأ أستلام الطلبات الأولى منذ يوم 16 تشرين الثاني 2009. وتمكّن هذه العملية الدول والأقاليم من تقديم طلبات الى ICANN لأجل IDN ccTLDs، لتمثل أسماء بلدانهم الخاصة بحروف كتابة غير الحروف اللاتينية. ويتعين على المتقدمين بطلبات IDN ccTLD إستيفاء عدد من المتطلبات: ويتعين على المتقدمين بطلبات IDN ccTLD إستيفاء عدد من الشروط:

  • يجب أن تكون حروف الكتابة المستخدمة لعرض أسم النطاق IDN ccTLDs غير لاتينية؛
  • ويجب أن تكون اللغات المستخدمة للتعبير عن IDN ccTLDs لغة رسمية في البلد أو الأقليم المعني؛ و
  • وينبغي الأيفاء بمجموعة من المتطلبات التقنية المحددة.

تتبع الطلبات المقدمة وعمليات التقييم ثلاث خطوات:

  • التحضير (من قبل المتقدم بالطلب في البلد / الأقليم): التحضير (من قبل المتقدم بالطلب في البلد / الأقليم): تستند الموافقة بالأجماع بخصوص الطلب المقدم على أسم النطاق المدوّل من نطاقات المستوى الأعلى لرموز البلدانIDN ccTLD على الكيفية التي سيتم وفقها تشغيل النطاق وعلى أي منظمة ستقوم بإدارته جنباً الى جنب مع تحضير وجمع كافة المستندات المساعدة الضرورية. تقدم الطلبات عبر الأنترنت مع المستندات الإضافية الداعمة للعملية وذلك عبر الرابط http://forms.icann.org/idn/apply.php
  • تقييم السلسلة: يتم تقييم الطلبات وفق الشروط التقنية واللغوية لمعايير سلسلة (أو سلاسل)IDN ccTLD الموصوفة اعلاه.
  • تفويض السلسلة: الطلبات التي تستوفي معايير تقييم السلسلة بنجاح، مؤهلة لتقديم طلبات التفويض على أن تتبع بذلك نفس عملية ICANN IANA وكما تم أستخدامها من قبل نظاقات المستوى الأعلى العامة لرموز البلدان ccTLDs المستندة على الرمز المعياري الأميركي لتبادل المعلومات ASCII . وتقدم طلبات تفويض السلسلة الى أدارة ملف منطقة الجذر التابعة لـِهيئة الإنترنت للأرقام المخصصة IANA: root-mgmt@iana.org.

ومع هذا الإعلان، تكون قد تمت الموافقة على تحويل مامجموعه 37 طلبٍ لبلدان وأقاليم الى مرحلة تقييم السلسلة. ومنها 29 بلداً / أقليماً ( ممثلةً بـِ 39 IDN ccTLDs) تم تفويضها في ملف منطقة جذر DNS؛ والباقي إما أن تكون في طور الأستعداد لتقديم طلب أو في مرحلة تقديم طلب التفويض للسلسلة. وسيستمر تزويد الأعضاء الحاليين لبرنامج التعقب السريع لأسماء النطاقات المدوّلة IDN بالمعلومات وذلك من خلال الصفحة الخاصة لعملية التعقب السريع https://www.icann.org/resources/pages/fast-track-2012-02-25-en.

تتطلع ICANN لتسهيل توفّر نطاقات ذات رموز بلدان غير لاتينية للدول التي تستوفي متطلبات وشروط عملية التعقب السريع. وستواصل أيضاً قبولها لطلبات تقييم سلاسل جديدة في عملية التعقب السريع. وهناك ثمة دعم كامل لمساعدة كل الدول والأقاليم المهتمة في المشاركة في عملية التعقب السريع. الرجاء أتصل عبر البريد الإلكتروني idncctldrequest@icann.org بخصوص أي أستفسار حول المشاركة.