إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

المسودة الثانية لمقترح مجموعة عمل عبر المجتمع لوضع مقترح عملية إنتقال الإشراف على وظائف IANA الخاص بالوظائف المتعلقة بالأسماء

22 أبريل 2015

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

إعلان المنتدى فتتاح فترة التعليقات في: التاريخ: 22 أبريل (نيسان) 2015
لفئات/العلامات: أنتقال إشراف NTIA على وظائف IANA
Purpose (Brief):

تعلن مجموعة CWG-Stewardship والمسؤولة عن الجزء المتعلق بالأسماء من مقترح عملية إنتقال دور الإشراف على IANA1 عن فترة التعليقات العامة بخصوص مسودتها الثانية لمقترح إنتقال الأشراف على وظائف IANA من الوكالة الوطنية الأمريكية للإتصالات والمعلومات NTIA التابعة لوزراة التجارة الأميركية الى المجتمع العالمي لأصحاب المصلحة المتعددين. تم إعداد مسودة المقترح لأجل تمهيد الطريق للتوصل الى (المقترح النهائي) وتسليمه كأستجابة لطلب مجموعة (ICG) المسؤولة عن تنسيق عملية إنتقال الأشراف على وظائف IANA لتقديم المقترحات.

ورغم أن هذه الفترة هي أقل من الحد الأدنى لفترة التعليقات العامة البالغة 40 يوماً، إلا أنه تمت الموافقة عليها من قبل إثنين من قادة ICANN على الصعيد العالمي.

رابط حيز التعليقات العامة: https://www.icann.org/public-comments/cwg-stewardship-draft-proposal-2015-04-22-en

1 ففي 14 مارس (آذار) 2014، أعلنت الأدارة القومية للأتصالات والمعلومات NTIA التابعة لوزارة التجارة الأميركية عن نيتها بإنهاء دورها في الأشراف على وظائف IANA وفي إدارة كل مايتعلق بمنطقة الجذر. وقد طلب من ICANN العمل على تسهيل هذه العملية حيث تم في شهر يونيه (حزيران) 2014 وبعد سلسلة من مشاورات المجتمع، أعلنت ICANN عن تشكيل مجموعة (ICG) لتنسيق عملية إنتقال الإشراف على وظائف IANA وتكون هذه المجموعة مسؤولة على إعداد مقترح لمشروع عملية الإنتقال يعكس مختلف الإحتياجات لكافة الأطراف المتأثرة بوظائف IANA. وقد أعلنت مجموعة ICG عن طلبها لتقديم المقترحات في شهر سبتمبر (أيلول). وهو موجود هنا: https://www.icann.org/news/announcement-3-2014-09-03-en.