إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

جلسة نقاشية عبر الويب Webinar: مجموعة عمل عبر المجتمع (CWG) حول وظائف IANA المتعلقة بالأسماء: إحاطة بالمسودة الثانية للمقترح لأجل التعليقات العامة

16 أبريل 2015

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

عقب الطلب الذي تقدمت به الإدارة القومية للإتصالات والمعلومات في الولايات المتحدة (NTIA) وهي وكالة تابعة لوزارة التجارة الأميركية، الى ICANN "لترأس عملية لأصحاب المصلحة المتعددين لوضع خطة لإنتقال دور الحكومة الأميريكية في الأشراف" على وظائف IANA وكل مايتعلق بإدارة منطقة الجذر، تم تشكيل مجموعة عمل عبر المجتمعات سميت (CWG-Stewardship) لأجل وضع مقترح موحد لعملية الإنتقال هذه، ويتناول هذا المقترح عناصر وظائف IANA المتعلقة بأسماء النطاقات.

وقد عقدت مجموعة CWG-Stewardship ندوات نقاشية عبر الأنترنت تناولت فيها المسودة الأولى لمقترح عملية الأنتقال وذلك للفترة من 3-4 ديسمبر (كانون الأول) 2014، وبالنتيجة تلقّت المجموعة حوالي 60 تعليقاً من المجتمع. وعقب إنتهاء فترة التعليقات العامة، قامت مجموعة CWG-Stewardship بمراجعة التعليقات الواردة، وواصلت العمل وبشكل مكثف لإعداد مقترح الأنتقال الخاص بها، وذلك من خلال أكثر من مكالمة (أجتماعات تمت عبر وسائل الأتصال) وجلسات العمل خلال مؤتمر ICANN 52 في سنغافورا في شهر فبراير (شباط) وكذلك الأجتماع المباشر وجهاً لوجه الذي عقد في أسطنبول في شهر مارس (آذار) وأخيراً الأجتماع الذي إمتد على مدى يومين وأستغرق أكثر من 12 ساعةً من المؤتمرات للتوصل الى المسودة الثانية للمقترح.

وبهدف تقديم المقترح النهائي لمجموعة (ICG) المسؤولة عن تنسيق عملية إنتقال الأشراف على وظائف IANA عند إختتام مؤتمر ICANN 53 في شهر يونيه (حزيران)، تقوم مجموعة CWG-Stewardship بإيجاز أهمية مداخلات المجتمع الأوسع حول مسودة المقترح الخاص بها ولذلك إستعانت المجموعة بمستشار قانوني مستقل لأجل الإعتبارات الهيكلية والخبرات الخارجية لدعم القطاعات التشغيلية.

وستعقد مجموعة CWG-Stewardship ندوتين نقاشيتين متماثلتين عبر الويب وبأوقات مختلفة لتسهيل مشاركة المجتمع عبر مختلف المناطق الزمنية. وستُعقد الندوتين بتاريخ:

  • 24 أبريل (نيسان) من 06:00-07:30 حسب التوقيت العالمي المنسق UTC (محوّل الوقت حسب المنطقة هنا)
  • 24 أبريل (نيسان) من 14:00-15:30 حسب التوقيت العالمي المنسق UTC (محوّل الوقت حسب المنطقة هنا)

تفاصيل الندوتين وكيفية المشاركة

ستتم إدارة الندوة عبر غرفة برنامج Adobe Connect. إن كنت راغباً بحضور أي من هاتين الندوتين فإننا نود تزويدك بمعلومات الأتصال للإنضمام الى الندوة، فرجاء قم بالكتابة الى brenda.brewer@icann.org لتحديد أي من هاتين الندوتين تود المشاركة بها. ويرجى أيضاً ملاحظة أن الجلسة ستتم باللغة الأنكليزية وسيتم تسجيلها وتدوين ماسيدور خلالها. وبعد ذلك ستتم ترجمة النصوص المدونة لما سيجري في الندوتين الى لغات الأمم المتحدة UN الخمس وسيتم نشرها على موقع Wiki لمجموعة CWG-Stewardship هنا.


مزيد من المعلومات

للمزيد من المعلومات عن عمل مجموعة CWG-Stewardship، يرجى الأطلاع على الرابط: https://community.icann.org/x/37fhAg.

وللمزيد من المعلومات عن مجموعة ICG وعن عملية إنتقال الأشراف على وظائف IANA، يرجى الأطلاع على: https://www.icann.org/stewardship.