إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

ترشيحات جوائز مؤتمر القمة العالمية لمجتمع المعلومات WSIS لعام 2015

7 أبريل 2015

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

تم ترشيح مشروعين من مشاريع ICANN وهما، مركز ريادة الأعمال لنظام إسم النطاق و التحقيق في إنتهاكات نظام أسم النطاق/ وسوء إستخدام وسائل السلامة العامة للمجتمع لمرحلة التصويت عبر الأنترنت لجوائز مسابقة مشروع مؤتمر القمة العالمية لمجتمع المعلومات WSIS لعام 2015. يمكن أيجاد المزيد من المعلومات عن المشاريع المرشحة هنا.

آخر موعد للتصوريت هو 1 مايو (أيار) 2015 (الساعة 23:00 حسب توقيت جنيف). أضغط هنا للإدلاء بصوتك!

المعلومات الأساسية عن المشاريع

مركز ريادة الأعمال لنظام DNS

لقد أٌعلن عن إنشاء (DNS-EC) وهو المركز الأقليمي لريادة الأعمال لنظام DNS في العام الماضي وذلك لخدمة المجتمعات في أفريقيا والشرق والأوسط. ويهدف المركز الى المساهمة في تطوير قطاع أسم النطاق في أفريقيا والشرق الأوسط وذلك من خلال تطوير وتوفير الخبرات في تقنيات نظام إسم النطاق DNS وفي السياسات ومجالات ريادة الأعمال وكذلك توفير الموارد لدعم تنفيذ المبادرات والمشاريع في هذا المجال. ســــيتم تنفيذ البرنامج في ثلاث مراحل - التأسيس (1 يوليو (تموز) 2014- 30 يونيه (حزيران) 2015)، الأنطلاق (1 يوليو (تموز) 2015 -30 يونيو (حزيران) 2017) والتشغيل (مستمر). الهدف من ذلك هو أن يصبح DNS-EC كياناً مستقلاً يقوم بخدمة أفريقيا والشرق الأوسط عند نهاية المرحلة 1 - 30 يونيو (حزيران) 2015.

التحقيق في إنتهاكات نظام DNS/ وسوء إستخدام وسائل السلامة العامة للمجتمع

وبناءً على طلب مجتمعات السلامة العامة المشاركين في عملية وضع سياسات ICANN، بدأت ICANN وفي السنوات القليلة الماضية بوضع برنامج لبناء القدرات لمساعدة المحققين في فهم كيفية قيام المجرمين بإستخدام نظام أسم النطاق (DNS) وخدمات التسجيل في أنشطة خبيثة وغير قانونية ولمعرفة كيفية جمع المعلومات/الأدلة بخصوص تلك الإنتهاكات.

تعرض ورشة العمل للمشاركين فيها الأستراتيجيات والتقنيات والأدوات التي يستخدمها المختصون لتحديد إنتهاكات نظام أسم النطاق (DNS) والتسجيلات الخبيثة لأسماء النطاقات أو العناوين أو الجهات المضيفة. ومن خلال مجموعة من المحاضرات والعروض والتمرينات العملية سيتعلم المشاركون كيفية جمع المعلومات المطلوبة لتنفيذ المزيد من أنشطة التحقيق الجنائي.

يمكن إيجاد المزيد من المعلومات عن جوائز مشروع القمة العالمية لمجتمع المعلومات WSIS في الرابط: هنا.