إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

أعفاء شركة Online SAS في فرنسا من الأحتفاظ بالبيانات

8 يناير 2015

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

إعفاء من شرط الإحتفاظ بالبيانات لشركة Online SAS

تقدمت شركة Online SAS ("أمين سجل") الى ICANN بطلب للتنازل عن الإحتفاظ بالبيانات ("طلب التنازل" Waiver Request) عملاً بالبند 3 من الفقرة الخاصة بالإحتفاظ بالبيانات (the Specification) في إتفاقية إعتماد أمين السجل RAA لعام 2013 والذي يشترط على إنه إن كان أمين السجل خاضعاً لنفس القوانين التي أدت الى رفع طلبٍ الى ICANN لمنح تنازلاً عن الأحتفاظ السابق بالبيانات وفق إتفاقية إعتماد أمين السجل RAA لعام 2013، فقد يتقدم أمين السجل بطلب الى ICANN لمنحه إعفاءاً مشابهاً وهذا الطلب ستتم الموافقة عليه من قبل ICANN. مالم تقدم ICANN تبريرات معقولة الى مقدم الطلب بخصوص عدم الموافقة على هكذا طلب

يشير طلب الإعفاء المقدم من قبل أمين السجل الى الإعفاء السابق من شرط الإحتفاظ بالبيانات والممنوح من قبل ICANN الى شركة OVH SAS و MAILCLUB SAS و GANDI SAS على أساس الجدال المثار بخصوص أن الإمتثال بمتطلبات جمع البيانات و/أو الإحتفاظ بها في البند الخاص بالإحتفاظ بالبيانات في أتفاقية RAA لعام 2013 ينتهك القانون المعمول به في فرنسا.

إطلع على <https://www.icann.org/news/announcement-2014-03-12-en>

<https://www.icann.org/news/announcement-5-2014-08-07-en>

<https://www.icann.org/news/announcement-4-2014-10-29-en>

إن كل من أمين السجل وأمناء السجلات المشار إليهما أعلاه شركات مساهمتان تخضعان للقانون الفرنسي وقد وجدت ICANN الى إنه من المناسب منح أمين السجل إعفاء مماثل للتنازل السابق عن الإحتفاظ بالبيانات والذي منح الى كل من شركة OVH SAS و MAILCLUB SAS و GANDI SAS.

وبموجب ذلك تمنح ICANN أمين السجل إعفاءاً محدوداً من الإمتثال لبعض الشروط المحددة في إتفاقية RAA 2013 وفقاً للشروط التالية:

  1. توافق ICANN على أنه عقب توقيع أمين السجل لإتفاقية 2013 RAA ولغرض تقييم إمتثال أمين السجل لمتطلبات الإحتفاظ بالبيانات للفقرة 1.1 لبند الإحتفاظ بالبيانات في إتفاقية 2013 RAِA، سيتم تغيير فترة "السنتين الإضافيتين" في الفقرة 1.1 لبند الإحتفاظ بالبيانات الى "سنة إضافية واحدة."

  2. وستبقى شروط بند الإحتفاظ بالبيانات كما هي في كافة الحالات والظروف. ويتم تطبيق التنازل الممنوح الى أمين السجل فقط الى الفترة التي تعقب التكليف (post-sponsorship period) للإحتفاظ بالبيانات المدرجة في الفقرات من 1.1.1 وحتى 1.1.8 والخاصة ببند الإحتفاظ بالبيانات (the Specification) ولايشتمل التنازل على أية شروط أخرى لأتفاقية 2013 RAA أو غيرها من سياسات ICANN المعمول بها بخصوص أمناء السجلات. وبدون تحديد ماسبق، فإنه لاشئ في هذا التنازل سوف يحد إلتزام أمين السجل مع السياسات المتفق عليها أو السياسات المؤقتة الموضوعة والمتبعة وفق اللوائح الداخلية لمؤسسة ICANN ("سياسات ICANN") أو تحد من إلتزامات أمين السجل للإمتثال لأي تعديل أو إضافة أو تغيير لأتفاقية 2013 RAA المصادق عليها والمعمول بها بموجب بنود 2013 RAA (" تعديلات إتفاقية RAA"). في حالة عدم توافق بين هذا التناول وشروط سياسات ICANN أو تعديلات إتفاقية RAA، فإن شروط سياسة ICANN وتعديلات أتفاقية RAA ستكون هي الفاعلة والمعمول بها.

  3. يجب أن يبقى الأعفاء الممنوح الى أمين السجل نافذاً خلال فترة إتفاقية 2013 RAA الموقعة من قبل أمين السجل.

تشير ICANN الى إن أحكام البند 3 الخاصة بمسألة الإحتفاظ بالبيانات (the Specification) سيطبق على طلبات إعفاء مماثلة تم تقديمها من قبل مسجلين آخرين من المقيمين في فرنسا والخاضعين للقانون الفرنسي