إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

أطلاق أسماء الدول والأقاليم ضمن نطاق المستوى الأعلى BMW. و MINI.

11 ديسمبر 2014

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

إعلان المنتدى: تبدأ فترة التعليق في التاريخ: 11 ديسمبر (كانون الأول) 2014
الفئات/العلامات:
  • نطاقات المستوى الأعلى
  • نطاقات المستوى الثانوي
  • أتفاقيات الأطراف المتعاقدة
  • الأمن / الأستقرار
الغرض (نبذة):

تم تقديم طلب سياسة تقييم خدمات السجل (RSEP) من قبل شركة  Bayerische Motoren Werke Aktiengesellschaft  للسماح لإطلاق أسماء الدول والأقاليم لنطاقات المستوى الأعلى العامة (TLDs) وهي .BMW و .MINIوقد تم نشر مقترح RSEP على صفحة الويب الخاصة به ولأجل المزيد من المعلومات العامة، يمكن أيجادها في الرابط:https://www.icann.org/en/system/files/files/request-2014061-multiple-13nov14-en.pdf [PDF، 17 كيلوبايت]. وتشترط -حالياً- أتفاقيات سجلات كل من .BMW و .MINI أسماء الدول والأقاليم المتواجدة في قوائم محددة لأسماء الدول والمعترف بها عالمياً لأجل سحبها من السجلات أو لأجل تخصيصها لمشغلي السجلات على كافة المستويات.

وعلى النحو المنصوص عليه في سياسة تقييم خدمات السجل RSEP، أخذت ICANN على عاتقها قراراً أولياً بخصوص فيما لو يثير هذا المقترح مشاكل المنافسة والأمن أو قضايا الأستقرار. ولم تحدد المراجعة الأولية التي أجرتها ICANN (إعتماداً على المعلومات المزودة) أي من هذه المشاكل بخصوص تلك الطلبات.

وعقب القرار الأولي الذي توصلت إليه ICANN، وجدت أن هذا المقترح لايثير أية مشاكل كبيرة في المنافسة والأمن والأستقرار وقد وجدت أيضاً بأن التغيير يتطلب تغييراً مادياً في أتفقايات سجل مشغل السجل وكذلك الحاجة الى إجراء تعديل لتفعيل التغيير.

ستسمح التعديلات المقترحة والتي تم نشرها الآن لاجل التعليقات العامة بتسجيل أسماء الدول والأقاليم على كافة المستويات في نطاق المستوى الأعلى .BMW و .MINI. وتجدر الأشارة بأنه بتاريخ 2 أكتوبر (تشرين الأول) 2014، تم منح وثيقة Specificaiton 13 لكل من BMW. و MINI. وهذا يعني أن كلا هذين النطاقين قد أستوفا شروط نطاق المستوى الأعلى .BRAND.

رابط مربع التعليقات العامة: http://www.icann.org/public-comments/bmw-mini-amendment-2014-12-11-en